تسلا تقلب موازين السيارات الكهربائية بالكشف عن بطارية الـ"مليون ميل"

محمود العسال 16 مايو 2020

ماسك رئيس تسلا

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة صناعة السيارات الأمريكية "تسلا" المتخصصة في انتاج السيارات الكهربائية والبطاريات نيتها في الكشف عن بطارية جديدة للموديل 3 الشهير لدى الشركة تحت اسم بطارية "مليون ميل".

وأفاد موقع "pocket-lint" الأمريكي المتخصص في الكشف عن الصناعات الكهربائية الحديثة أنه من المتوقع أن يقلب الكشف عن البطارية الجديدة موازين صناعة البطاريات السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

ومن المقرر أن يتم إطلاق البطارية لأول مرة في الصين في وقت لاحق من هذا العام، أو ربما في وقت مبكر من العام المقبل، ولكن الهدف هو أن تقوم شركة تسلا بخفض تكلفة سياراتها الكهربائية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla Elon Muskللمستثمرين إنه سيكشف عن تقنية بطاريات أكثر تقدمًا في أواخر مايو، وبحسب ما ورد في التقرير أن الخطة كانت إنتاج بطارية منخفضة التكلفة ومصممة لتدوم مليون ميل من الاستخدام.

وأطلق على البطارية الجديدة اسم بطارية الـ"مليون ميل"، حيث يتم تطويرها بشكل مشترك من قبل شركة Amperex Technology (CATL) الصينية وفريق Teslaمن خبراء البطارية الأكاديميين.

ويقال أن البطارية الجديدة تستفيد من كيميائيات البطارية منخفضة الكوبالت والخالية من الكوبالت، بالإضافة إلى الإضافات الكيميائية والمواد والطلاء، وكلها يجب أن تساعد في تقليل الضغط والسماح للبطارية بتخزين المزيد من الطاقة لفترة أطول.

وسيتم طرح البطاريات المستقبلية، مع كثافة طاقة أفضل وسعة تخزين وتكلفة أقل، إلى سيارات تسلا خارج الصين.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>