الحرب الكهربائية بدأ ت فى كوريا الجنوبية.. أول معرض في العالم لوسائل النقل الهيدروجينية في يوليو المقبل

د ب أ 14 مايو 2020

الهيدروجينية

تغيير حجم الخط

أعلن اتحاد صناعة السيارات في كوريا الجنوبية اليوم الخميس أن البلاد ستستضيف في يوليو المقبل أول معرض في العالم لوسائل النقل التي تعمل بطاقة الهيدروجين،في إطار مساعي البلاد لتولي الريادة في مجال صناعة السيارات الهيدروجينية وغيرها من الصناعات ذات الصلة بها.
 
وأشار اتحاد صناعة السيارات في كوريا الجنوبية إلى أن المعرض سيقام خلال الفترة من واحد إلى ثلاثة من تموز/يوليو المقبل في قاعة معارض "كينت إكس" شمال العاصمة سول وسيكون تحت رعاية شركات مشاركة مثل هيونداي موتور جروب أكبر منتج سيارات في كوريا الجنوبية.
 
 ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مسؤول في اتحاد صناعة السيارات القول إن معرض وسائل النقل الهيدروجينية يأتي في إطار "خارطة طريق الاقتصاد الهيدروجيني" لكوريا الجنوبية ووالتي تستهدف دفع صناعة السيارات الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية والأنشطة المتصلة بها كأحد محركات النمو  الاقتصادي في المستقبل.
 
يذكر أن المحركات الهيدروجينية تعتمد على دمج الهيدروجين بالأوكسجين للحصول على طاقة كهربائية تستخدم في تشغيل المحرك ليكون العادم مجرد بخار الماء فقط. ويعتبر الهيدروجين هو الوقود الأساسي لهذه السيارات.
 
كان المقرر إقامة هذا المعرض  خلال الفترة من 18 إلى 20 آذار/مارس الماضي، لكن تم تأجيله بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في كوريا الجنوبية والعالم.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>