تقنية جديدة تسمح بإعادة شحن السيارات الكهربائية عن بعد

محمود العسال 8 مايو 2020

تقنية جديدة

تغيير حجم الخط

يمكن رفع مستوى التكنولوجيا لتشغيل السيارات الكهربائية خاصة التي تسير على الطرق السريعة لمسافات أطول، بالإضافة إلى الروبوتات داخل المصانع والطائرات التي تعمل بدون طيار عن طريق تمكين تلك المحركات من إعادة الشحن عن بعد.

 

ونشر موقع "techexplorist" الأمريكي في تقرير له أن المستقبل القريب سيشهد قيام النظام بإعادة شحن الروبوتات لاسلكيًا أثناء تحركها في المستودعات وأرضيات المصانع، مما يقضي على وقت التوقف ويمكّن الروبوتات من العمل على مدار الساعة تقريبًا.

 

ومن جانبه قال المهندس الكهربائي في ستانفورد، شانهوي فان "هذه خطوة مهمة نحو نظام عملي وفعال لإعادة شحن السيارات والروبوتات عن بعد، حتى عندما تتحرك بسرعة عالية."

 

وأضاف شانهوي فان في تصريحاته: "سيتعين علينا زيادة القوة لإعادة شحن سيارة متحركة، لكن لا أعتقد أن هذا يمثل حاجزًا خطيرًا على الطرق لإعادة شحن الروبوتات، نحن بالفعل ضمن نطاق الفائدة العملية ".

 

وأكد الموقع الأمريكي قيام المتخصصون ببناء شاحن لاسلكي يمكنه نقل الطاقة حتى مع تغير المسافة إلى جهاز الاستقبال، وقد فعلوا ذلك من خلال دمج مضخم ومقاوم للتغذية المرتدة سمح للنظام بتعديل تردد التشغيل تلقائيًا مع تغير المسافة بين الشاحن والجسم المتحرك.

 

وأكد قال المهندس الكهربائي في ستانفورد في تصريحاته "لا توجد أي عقبات أساسية أمام رفع مستوى نظام لإرسال عشرات أو مئات الكيلوات التي تحتاجها السيارة الكهربائية."

 

واختتم تصريحاته: "يعتبر النظام أكثر من سرعة كافية لإعادة تزويد سيارة مسرعة حيث يستغرق الإرسال اللاسلكي بضع ثوان فقط من الوقت الذي تستغرقه سيارة تتحرك بسرعة 70 ميلاً في الساعة لعبور منطقة الشحن التي يبلغ طولها أربعة أقدام. العامل المحدد الوحيد هو مدى سرعة بطاريات السيارة في امتصاص كل الطاقة ".

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>