تايلاند.. أول شرطة في العالم تستعين بسيارات تسلا الكهربائية

23 ابريل 2020

الشرطة التايلاندية تستأجر 7 سيارات من طراز تيسلا موديل 3 مقابل 7ر2 مليون دولار

تغيير حجم الخط

 حققت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تيسلا ظهورا مفاجئا في مجال الأساطيل التجارية للسيارات حول العالم.
 
وكانت سلطات مدينة نيويورك قد سمحت باستخدام  السيارة "موديل3" ذاتية القيادة كسيارة أجرة في المدينة، ثم أعلن إيلون ماسك رئيس تيسلا أن سيارات الأجرة الكهربائية ذاتية القيادة ستظهر في الشوارع بنهاية 2020.
 
والآن بدأت سيارات تيسلا تظهر ضمن أساطيل سيارات الشرطة حيث استأجرت إحدى إدارات الشرطة التايلاندية 7 سيارات من طراز "موديل 3 إس" مقابل حوالي 7ر2 مليون دولار.
 
وأشار موقع "موتور تريند" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن  السيارات السبع  تظهر  في الصور وهي مزدانة بشعارات الشرطة، وكل سيارة  تأتي مزودة بشريط ضوئي على السطح.  ورغم أن السيارات الكهربائية لا تبدو الخيار الأمثل  للأنشطة  الصعبة للشرطة مثل المطاردات الطويلة، فإنها تصلح للأنشطة اليومية العادية الأخرى للشرطة.
 
ويصل مدى السيارة العادية من طراز موديل 3  إلى 250 ميلا وستصبح مثالية للدوريات في شوارع المدن المزدحمة، في الوقت نفسه فإنها أسرع من السيارات الأخرى المستخدمة في إدارات الشرطة.
 
وأشار موقع "موتور تريند" إلى أن أكبر عقبة أمام استخدام سيارات  تيسلا الكهربائية في إدارات الشرطة  هو التكلفة المرتفعة.  فالسيارة من طراز موديل3  ليست رخيصة تماما على الأقل مقارنة  بالسيارات التقليدية الأخرى في الشرطة. 
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>