هيونداي تستدعي سيارات سوناتا ونيكسو 2020 بسبب خلل تقني

محمود العسال 19 ابريل 2020

سوناتا ونيكسو 2020

تغيير حجم الخط

قررت شركة هيونداي استدعاء سيارات سوناتا ونيكسو موديل 2020 (إجمالي 11،870) بسبب خلل في ميزة المساعدة الذكية في ركن السيارة عن بُعد علاوة على استلام شكاوي تفيد بتعطل النظام.

 

وتتيح الخاصية الجديدة التي تميزت بها سوناتا ونيكسو، للسائق الخروج من السيارة أثناء انزلاقها إلى مكان ضيق وتركها لتتوقف بفضل النظام الحديث الذي أدخلته الشركة.

 

وأكدت الشركة في بيان لها أن هناك خطرًا من أن السيارة لن تتوقف إذا كان هناك خلل في RSPA، حيث يسبب مشكلة كبيرة إذا كنت في موقف سيارات مزدحم.

 

وأفاد موقع "engadget" الأمريكي ف تقرير له أنه من المقرر أن يبدأ استدعاء السيارات في 4 يونيو المقبل وسيكون لدى التجار إعادة برمجة RSPAمجانًا.

 

واكتشف صانع السيارات في البداية العيب في كوريا الجنوبية في مارس، عندما رفضت السيارة التوقف، وأخبر متحدث باسم حماية المستهلك أن المشكلة كانت "نادرة للغاية" وتطلب تحقيقًا لتحديد ما إذا كان الاستدعاء ضروريًا حيث أكدت هيونداي إنه لم يصب أحد.

 

ويأتي استدعاء شركة هيونداي بعد أشهر من المخاوف بشأن سلامة استدعاء تسلا الذكي, على الرغم من اختلاف الميزات بين النوعين، إلا أنهما يعملان بمثابة تذكير بأن مواقف السيارات الذكية لا تزال في مهدها النسبي، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تفترض ببساطة أن سيارتك ستوقف نفسها بتدخل بشري قليل جدًا.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>