"البريد و" الزراعى" يبدءان صرف منحة العمالة غير المنتظمة.. وتجهيزات لمنع عدوى كورونا

مها حسن 12 ابريل 2020

.

تغيير حجم الخط

تبدء الهيئة القومية للبريد و البنك الزراعى المصرى، اليوم الأحد، صرف منحة العمالة غير المنتظمة والتى تبلغ قيمتها ٥٠٠ جنيه شهريا لمدة ٣ اشهر مقبله والتى خصصها الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم هذه الفئة بعد تضررهم من التداعيات الاقتصادية لانتشار فيروس كورونا ويستمر الصرف اعتبارا من اليوم وحتى الخميس ١٦ ابريل الجارى .
 
ويقول تامر جمعه نائب رئيس البنك الزراعى المصرى إن البنك اتخذ كل الاستعدادات اللازمة لبدء صرف الشريحة الأولى من منحة العمالة غير المنتظمه فى جميع فروع البنك بمختلف محافظات الجمهورية.
 
وأشار الى أن جميع فروعنا تخدم منظومة صرف المنحة وفقا لمن تم تسجيله عبر موقع وزارة القوى العامله .
 
وأشار إلى أن البنك قام بإعداد أماكن لانتظار العمالة غير المنتظمة المستحقه للمنحه وفقا للقواعد الصحية والاشتراطات الخاصة بالحماية من فيروس كورونا.
 
حيث سيتم تجهيز مخيمات امام فروع البنك الزراعى بالمحافظات ومجهزة باماكن للجلوس وفقا لنظام التباعد الاجتماعى وترك مسافات مناسبة بين المستحقين وتوفير الجوانيات والكمامات ووسائل التعيقم لاستخدامها بالاضافة الى التواصل مع وزارة الصحة للترتيب لاى حالات طوارئ او مستجدات.
 
وقال تامر جمعه أن هناك حوالى ١.٩ مليون عامل غير منتظم مستحق للمنحة.
 
وأضاف أنه سيتم الصرف من خلال البنك الزراعى المصرى وفروعه المختلفه وكذلك من خلال مكاتب البريد ولدينا ملف باسماء المستحقين للصرف من البنك وتم ارسال رسائل نصية بمواعيد واماكن الصرف لمنع التكدس والازدحام وتنظيم عملية الصرف.
 
وأشار  إلى أن حصة البنك الزراعى تصل إلى الثلث من إجمالى عدد المستحقين وسيتم صرف بطاقة ميزة للمستحقين حتى يتمكنوا بعد ذلك من صرف الشريحتين الثانية والثالثة من المنحة خلال الشهرين المقبلين دون الحاجة للحضور الى فروع البنك.
 
كما أشار إلى أنه يتم التواصل مع البنك المركزى للموافقة على مد ساعات العمل بالفروع حتى الخامسة مساء لإعطاء الفرصة للصرف ومنع التكدس والازدحام.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>