تسلا تستغل عودة العمل بمصانع الصين وتنتج سيارة كهربائية بعيدة المدى

محمود العسال 11 ابريل 2020

.

تغيير حجم الخط

رغم تعليق العمل بالمصانع في أمريكا بسبب انتشار فيروس كورونا، أعلن الملياردير والرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون ماسك أن الشركة الأمريكية على وشك إنتاج سيارة كهربائية جديدة بعيدة المدى يمكنها السير حتى 400 ميل.

 

وأفاد مصدر لبلومبرج أنه على الرغم من توقف مصانع Teslaفي الولايات المتحدة عن انتاج السيارات في الوقت الحالي، ولكن مصانع الشركة في الصين استأنفت الإنتاج، ويمكن لشركة Teslaإطلاق إصدار جديد من النموذج 3 قريبًا.

 

ويبلغ نطاق التكرارات الأغلى للنموذج 3 حوالي 320 ميلاً في الولايات المتحدة،  وفقًا لشركة EDF Energy.

 

وتعد شركة Tesla أيضًا شركة تصنيع السيارة الكهربائية الأطول مدى في العالم، وهي سيارة Tesla Roadster- التي تقوم بحوالي 600 ميل لكل شحنة ولكن مجموعة Model 3من المفترض أن تكون بأسعار معقولة قليلاً.

 

ويُعتقد أن النموذج الجديد المذكور في تقرير بلومبرج مخصص للسوق الصينية، على الأقل في الوقت الحالي، وتقوم الصين والولايات المتحدة بقياس المدى الذي تقطعه السيارة الكهربائية بشكل مختلف قليلاً، لهذا السبب وبسبب عدم وجود أي إعلان رسمي، وجب التنبيه بأن هذا النموذج 3 الجديد المليء بالقدرة على التحمل غير مؤكد.

 

ونشر موقع " trustedreviews" الأمريكي تقريرًا جاء فيه أن السيارات الكهربائية ذات النطاقات الأكبر تعني زيادة فرص اعتمادها على إنهاء جولات يومية مفيدة.

 

ويأتي اعتماد السيارات الكهربائية تدريجياً حيث أن الشركات لا تزال تعمل بجد للتوصل إلى تفاصيل وقضايا عملية، لطالما كان النطاق هو أكبر تلك المشكلات لشركات مثل Teslaلأنه في حين يستغرق الأمر سوى لحظات لإعادة تزويد سيارة بمحرك احتراق، فإن إعادة شحن بطاريات سيارتك الكهربائية يمكن أن تستغرق وقتًا طويلاً.

 

وتستغرق النسخة الحالية بعيدة المدى من النموذج 3 11 ساعة و 45 دقيقة لشحنها بالكامل في المنزل، أو إذا كان بإمكانك العثور على منشأة مناسبة، فهناك "شحن سريع" لمدة 22 دقيقة متوفر في مواقع محددة.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>