رغم استمرار تفشي كورونا.. رئيس فيا لم يفقد الأمل في عقد سباقات فورمولا-1

د ب أ 9 ابريل 2020

فورمولا-1

تغيير حجم الخط

 أبدى جين تود رئيس الاتحاد الدولي لسباقات السيارات (فيا) ثقته في إمكانية انقاذ موسم بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 من التأجيلات والإلغاءات التي لحقت به بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
 
وقال الفرنسي تود "74 عاما" في تصريحات لموقع "موتور سبورت" الالكتروني اليوم الخميس "بمجرد أن نعرف متى يمكننا أن نبدأ في اعتقادي سيكون هناك بين سباقين وثلاثة سباقات جائزة كبرى في الشهر".
 
وجعل تود الباب مفتوحا أمام تعديل مواعيد السباقات وغيرها من الأمور لكنه استبعد الرئيس السابق لفيراري إمكانية تمديد موسم 2020 إلى عام 2021.
 
وكان من المقرر أن ينطلق موسم فورمولا-1 الشهر الماضي من خلال سباق جائزة أستراليا الكبرى لكن أول تسعة سباقات من الموسم جرى تأجيلها أو تعرضت للإلغاء بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
 
ومع تأجيل سباق جائزة كندا الكبرى قبل يومين لأجل غير مسمى، فإن أقرب سباق محتمل لفورمولا-1 سيكون جائزة فرنسا الكبرى في أواخر يونيو، لكن فرنسا عانت بشدة جراء فيروس كورونا المستجد كما لم يتضح بعد مصير سباق جائزة بريطانيا الكبرى الذي من المفترض إقامته في منتصف يوليو، في الوقت الذي يرى فيه توتو فولف رئيس مرسيدس أن فصل الخريف سيكون أكثر واقعية لانطلاق الموسم.
 
ولازال تشاز كاري رئيس فورمولا-1 يأمل في إقامة بين 15 و18 من أصل 22 سباقا كان من المقرر إقامتها ، لكن أجندة السباقات تحتاج لكثير من العمل ، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية إقامة السباقات بدون جماهير، تجنبا للاخلال بالعقود التي تتجاوز ملايين الدولارت فيما يخص حقوق البث والرعاة

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>