رغم إغلاق المصانع.. "تسلا" تنتج 100 ألف سيارة في الربع الأول من 2020

محمود العسال 4 ابريل 2020

.

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة صناعة السيارات الأمريكية Teslaإنتاج أكثر من 100 ألف سيارة في الربع الأول من العام الجاري 2020، على الرغم من عمليات الإغلاق التي تشهدها مصانعها في شنغهاي وفريمونت بولاية كاليفورنيا، بسبب مخاوف صحية مرتبطة بالفيروس التاجي.

 

وقالت الشركة في بيان لها أنها قامت بتسليم ما يزيد عن 88 ألف سيارة من أصل 102 ألف صنعتها للعملاء.

 

وارتفع عدد مبيعات السيارات بنسبة 40٪ عن العام السابق، لكنه انخفض بنسبة 21 ٪ عن مبيعات الربع الرابع القياسية التي رفعت شركة تسلا إلى أول ربح تشغيلي سنوي لها.

 

ويتجاوز الرقم الذي أعلنت عنه الشركة الأمريكية تقديرات وول ستريت التي تم تخفيضها مؤخرًا بـ 80 ألف عملية تسليم في الربع الأول، والذي كان ذلك بمثابة "انتصار صغير في بيئة مظلمة"، وفقًا لملاحظة من المحلل دانيال إيفز من Wedbush Securities.

 

واضطرت شركة Teslaإلى إيقاف الإنتاج مؤقتًا في مصنعها الجديد في شنغهاي في أواخر شهر يناير بسبب القيود المفروضة في الصين لمكافحة الفيروس التاجي.

 

وحافظت على مصنعها الرئيسي في فريمونت بولاية كاليفورنيا والذي يعمل حتى عندما أمر مسؤولو الولاية بإغلاق الشركات غير الضرورية في المنطقة ولكن في 19 مارس علقت الشركة الإنتاج هناك أيضًا.

 

وعانت صناعة السيارات من انخفاض حاد في المبيعات في الربع الأول من العام الجاري بسبب عمليات الإغلاق في معظم الولايات المتحدة وأوروبا وآسيا في محاولة لمحاربة فيروس  كورونا وتم تخفيض توقعات المبيعات الأمريكية والعالمية للصناعة بأكملها في الأسابيع الأخيرة.

 

ومع انخفاض المبيعات من نتائج الربع الرابع للشركة، ساعد أداء الربع الأول على رفع أسهم تيسلا 17٪ في التداول بعد ساعات قليلة من الافتتاح.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>