مجلة ألمانية تقدم وصفة خاصة لحماية سيارتك من فيروس كورونا

دينا عماد 22 مارس 2020

لحماية سيارتك من فيروس كورونا

تغيير حجم الخط

وفقا للدراسات الحديثة ينتقل فيروس كورونا المستجد من خلال العواء الذي يظل حيا فيه لمدة 3 ساعات، ويستمر على الأسطح لثلاثة أيام، لذلك تعتبر السيارة من أحد الأماكن التي يمكن لـ"كوفيد 19" أن يعيش فيها لذلك عليك العناية بها ووضع خطة متقنة للوقاية.
 
ومن أجل ذلك، نشرت مجلة السيارات الألمانية "أوتو تسايتونج"، خطة محكمة لحماية قائدي وركاب السيارات من فيروس كورونا، حيث إنه يجب في البداية تقليل الأسطح المستخدمة في المركبة، ولذا يمكن التخلص من المكونات غير الضرورية بالسيارة، ثم إزالة القمامة والمناديل.
 
الخطوة الثالثة، وفقا للمجلة هي تنظيف وتطهير السيارة بالمطهرات المناسبة، ويمكن استبدالهم بالصابون أو منظفات غسيل الصحون؛ حيث إن المواد الكيميائية بها تدمر الفيروسات؛ مع مراعاة أن تكون المواد المستخدمة خفيفة جدا بحيث لا تتلف الأسطح الحساسة بالسيارة.
 
وأشارت إلى أماكن مهمة بالسيارة يجب تنظيفها برعاية باستخدام قطعة قماشية مبللة مثل المقود ومقبض ناقل الحركة ومقابض الأبواب وشاشات اللمس وعناصر التحكم الأخرى والمرآة الداخلية والمقبض الموجود على غطاء الأمتعة ورافعة فتح غطاء المحرك وفتحة خزان الوقود. 
 
كما نصحت بضرورة تنفيذ ذلك باستخدام "جوانتي" لليد وغسل اليدين جيدا قبل وبعد تنظيف السيارة، بالإضافة باستبدال الفلتر الداخلي لمكيف الهواء حتى لا تتسرب منه الجراثيم.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>