كوينجسيج جيميرا.. سيارة هجين بسرعة 400 كيلومتر في الساعة

د ب أ 16 مارس 2020

كوينجسيج جيميرا

تغيير حجم الخط

طورت شركة السيارات باهظة الثمن فائقة القوة محدودة العدد السويدية "كوينجسيج" سيارة جديدة من فئة السيارات ذات الأربعة مقاعد بمحرك هجين بقوة 1700 حصان.
 
وبحسب موقع أوتوموتيف نيوز المتخصص في موضوعات السيارات، فإن كل شيء في السيارة الجديدة جيميرا الجديدة مثير. فجسم السيارة مصنوع من ألياف الكربون والمحرك الذي يعمل بالبنزين سعة لترين ويتكون من ثلاث اسطوانات بقوة 600 حصان إلى جانب 3 محركات كهربائية، اثنان منهما يجران العجلات الخلفية والثالث يجر العجلات الأمامية وتصل قوة المحركات الثلاثة معا إلى 1100 حصان.
 
وقالت شركة كوينجسيج إن السيارة جيميرا تستطيع الوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 9ر1 ثانية بعد انطلاقها، وتصل سرعتها القصوى إلى أكثر من 400 كيلومتر في الساعة.
 
وتتميز المقصورة الداخلية بمجموعة كاملة من وسائل الراحة ، وأجهزة الاتصال والترفيه ، بما في ذلك أربعة حوامل لأكواب المشروبات الباردة وأربعة حوامل لأكواب المشروبات الساخنة، وشاشات عرض في المقعد الأمامي والخلفي ، وشواحن هواتف لاسلكية ، وواي فاي ، وغير ذلك.
 
وقال كريستيان فون كوينجسيج الرئيس التنفيذي للشركة في بيان "حتى الآن ظل الأداء الفائق مرتبط بالسيارات الرياضية ذات المقعدين ولكن السيارة جيميرا تمثل فئة جديدة تماما حيث توجد سيارة ذات أربعة مقاعد ومساحة واسعة مع أداء فائق القوة".
 
وقالت الشركة السويدية إنها تعتزم إنتاج 300 نسخة فقط من هذه السيارة، في حين لم تكشف عن سعر بيعها والذي سيزيد عن مليون دولار في أغلب الأحوال بحسب موقع أوتوموتيف نيوز.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>