تسلا تسمح للعاملين ببناء السيارات من المنزل بسبب مخاوف من فيروس كورونا

محمود العسال 15 مارس 2020

تسلا

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة تسلا مساء السبت عن مجموعة من الخطط المماثلة، تسمح للعمال ببناء سيارات تسلا في منازلهم، بحيث لا يتفوق عليها الثلاثة الكبار الذين أعلنوا عن خطط عمل شاملة من المنزل لموظفيهم.

وأفاد موقع "jalopnik" أن الفكرة جاءت مباشرة من إيلون ماسك الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، بحسب السكرتيرة الشخصية له.

وأكد ممثل شركة Tesla PR"يوجين ماكنوتريل جالوبنيك" أنه تم تزويد الموظفين بالشركة بنسخة من التعليمات، وهي خيالية تمامًا وتحتوي على بعض التفويضات التقدمية للغاية لمواصلة العمليات أثناء تهديد COVID-19.

وتضمنت التعليمات الطلب من الموظفين الذين لديهم مكابس ختم معدنية واسعة النطاق في منازلهم أخذ عدة لفات من ألواح الألمنيوم إلى المنزل حتى يتمكنوا من ختم أغطية وأبواب السيارات.

وأضاف الموقع أنه قد يُطلب من العمال الذين يستخدمون حواجز في الفناء الخلفي طلب سبائك الصلب من الموردين للصب في أذرع التعليق وتجميع تركيب المحركات.

وتشمل الوثيقة التي تم توزيعها على العاملين، توفير روابط التنزيل لملفات CADوالوثائق الهندسية الأخرى، كما يتم إنشاء غرف افتراضية في نظام المراسلة عبر الإنترنت Slackللموظفين لتنسيق أعمال التجميع، وتوفير طريقة للموظفين لتنسيق إرسال السيارات المكتملة جزئيًا إلى منازل الموظفين الآخرين لمواصلة العمل.

وتتميز شركة Teslaبامتلاكها بريد إلكتروني خاص تم إعداده  لذلك عندما ينهي العامل سيارة، يمكنه طلب استلام السيارة من منزله ونقلها إلى منازل الموظفين الآخرين لمراقبة الجودة والاختبار.

ومن المتوقع نجاح تلك التجربة نظرًا للخبرة التي تتمتع بها الشركة الأمريكية الواسعة في بناء السيارات في الخيام كدليل على أنهم أكثر من مستعدين للسماح للعاملين بالتعامل مع تجميع النماذج 3sو Sesو Xesفي غرف المعيشة والساحات الخلفية.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>