تخفيض السرعات أثناء الرياح الشديدة ونشر سيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة

سهام عبد العال 12 مارس 2020

.

تغيير حجم الخط

تكثف إدارات المرور على مستوى الجمهورية تواجد الخدمات المرورية لتسيير حركة السيارات على الطرق السريعة الرئيسية الرابطة بين المحافظات ومراقبتها بكاميرات المراقبة بغرف عمليات المرور لمواجهة آثار الطقس السيء والأمطار والشبورة المائية بعد توقعات خبراء الأرصاد الجوية باستمرار موجة الطقس السيء حتى غد السبت.

 

وتم تكثيف الخدمات المرورية المتواجدة بالمحاور الرابطة بين المحافظات لمنع وقوع الحوادث لتأمين حركة رحلات السيارات مع تشغيل سيارات الإغاثة المرورية على الطرق السريعة الساحلية والصحراوية والزراعية.

 

وأمر اللواء علاء الدين متولى مدير الإدارة العامة للمرور بالتنسيق الكامل بين غرف عمليات المرور بالقاهرة الكبرى وباقى المحافظات للابلاغ عن أى حالة من حالات انعدام الرؤية أمام قائدى السيارات بسبب زيادة شدة الرياح ولن يتم إغلاق أى من الطرق السريعة الرئيسية الا فى حالة انعدام الرؤية وزيادة سرعة الرياح التى تهدد حياة قائدى السيارات بالخطر ويتم إعادة فتح الطريق فور وضوح الرؤية وانخفاض سرعة الرياح ويقوم رجال المرور المتواجدين على الطرق لارشاد قائدى السيارات للالتزام بتعليمات رجال المرور.

 

وتم تجهيز رجال المرور على الطرق لإجراء عمليات غلق أو تحويلات مرورية بالطرق لمنع وقوع الحوادث المرورية أو ظهور معوقات سوء أعطال أو مصادمات.

 

 ومن جهة أخرى قامت محافظتا القاهرة والجيزة رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة آثار الطقس السيء وهطول الأمطار.

 

وأمر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بنشر سيارات شفط المياه عند مداخل الانفاق والكبارى للتعامل الفورى مع تجمعات المياه لتسيير حركة السيارات ومراقبة الحالة المرورية من خلال غرفة العمليات بالمحافظة والتنسيق مع غرف عمليات المرور.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>