فورمولا-1 تغيير قواعد السباقات هذا الموسم

د ب أ 14 مارس 2020

لفورمولا-1

تغيير حجم الخط

 فيما تنتظر بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا-1 تغييرات جذرية في نظامها ولوائحها بداية من موسم 2021 ، سيشهد الموسم الجديد الذي تنطلق فعالياته الأحد المقبل بعض التعديلات في اللوائح ونظام البطولة منها :
 
راية نهاية السباق :
 
في موسم 2019 ، استبدل المنظمون راية نهاية السباق بشاشة "ليد" لتوضيح نهاية السباق. ولكن مشكلة فنية في الشاشة خلال السباق الياباني تسببت في إنهاء السباق قبل نهايته بلفة واحدة عن طريق الخطأ. وفي 2020 ، سيعيد المنظمون راية نهاية السباق بدلا من هذه الشاشة.
 
تعليمات العمل :
 
مع زيادة عدد السباقات في بطولة هذا العام إلى 22 سباقا ، كان يجب منح مزيد من الاهتمام للميكانيكيين. ولهذا ، تم زيادة فترة الحظر التي تفرض قبل التجربتين الأولى والثالثة ، والتي لا يمكن لهم العمل خلالها في السيارات ، من ثماني إلى تسع ساعات. ويمكن لكل فريق خرق هذا الحظر مرتين فقط في الموسم بأكمله دون فرض عقوبات.
 
ضربات البداية :
 
يواجه السائقون اختبارا أصعب خلال بدء السباق دون أي معاونة فنية. سيتحكم السائقون بنسبة 90 بالمئة في عزم تدوير المحرك من خلال ذراع القابض الخاص بهم على عجلة القيادة.
 
الاختبار :
 
تم تقليص عدد أيام الاختبارات التي أجريت قبل بدء الموسم من ثمانية أيام إلى ستة أيام. وسيتم تقليص فترة الاختبار للإطارات الجديدة بداية من 2021 إلى يومين بدلا من ثلاثة أيام.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>