بينينفارينا تطرح سيارة كهربائية فائقة القوة بسعر 9ر2 مليون دولار

د ب أ 6 مارس 2020

.

تغيير حجم الخط

 وعدت شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانية أوتوموبيل بينينفارينا بتقديم سيارة كهربائية فائقة لجمال بقوة 1874 حصانا وعزم شدته 1696 رطلا لكل قدم مكعب. ولسوء الحظ تم إلغاء دورة العام الحالي لمعرض جنيف بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في العالم. ولكن الشركة الألمانية الموجود مقرها في مدينة ميونخ الألمانية قررت الكشف عن السيارة الجديدة عبر الإنترنت باسم "باتيستا أنفيرساريو التي يبلغ سعرها 9ر2 مليون دولار.
 
وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن الشركة الألمانية قررت الاحتفال بمرور 90 عاما على إنشاء مركز تصميم السيارات الإيطالي الشهير باتيستا فأطلقت اسمه على هذا الطراز التي تعتزم إنتاج 5 سيارات منها فقط لتكون جزءا من خطة إنتاج 150 سيارة تحمل اسم باتيستا من نسخة مختلفة.
 
وتعمل السيارة الجديدة بمحرك كهربائي على كل عجلة من عجلاتها الأربع مع هيكل من ألياف الكربون وبطارية بقوة 120 كيلووات/ساعة. وتستطيع السيارة الكهربائية الجديدة الوصول إلى سرعة 60 ميلا في الساعة بعد 9ر1 ثانية فقط من انطلاقها. ويصل مدى بطاريتها إلى 311 ميلا قبل الحاجة إلى إعادة الشحن، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 217 ميلا في الساعة. وهناك أيضا خمس وحدات تبريد للمحافظة على درجة برودة كل شيء في السيارة.
 
وسيتم تصنيع هذه السيارات في مدينة تورينو الإيطالية، في حين أن السمات الرياضية المتوارثة لشركة بينيفارينا ستكون ملهمة لأفكار التصميم مع بعض الخصائص التي تقلل مقاومة الهواء.
 
وفي داخل قمرة السيارة يتم كسوة المقاعد بالجلد الأسود الفاخر إلى جانب تطعيمات الكانتارا السوداء، مع الكثير من إشارات إحياء الذكرى بما في ذلك توقيع باتيستا على عجلة القيادة. وإذا كانت النسخة المحدودة لعام 2020 من بنينفارينا باتيستا أنفيرساريو غالية الثمن الذي يصل إلى 9ر2 مليون دولار، فإن هناك النسخة القياسية من سيارات باتيستا التي تباع بسعر 5ر2 مليون دولار فقط.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>