نصائح أشهر ميكانيكي بسوق العاشر.. خبايا الفحص اليدوي للسيارة المستعملة قبل الشراء؟ |فيديو

أميرة هشام 2 مارس 2020

.

تغيير حجم الخط

مع انخفاض أسعار السيارات المتزايد منذ بداية 2020، يذهب الكثير من الرواد لسوق السيارات المستعملة بالحي العاشر في مدينة نصر وذلك للبحث عن سيارة مناسبة للشراء.

 

في هذا السياق يعد الفحص الفني للسيارة من أهم الأشياء التي لابد أن يركز عليها الفرد عند شراء السيارة، ويتراوح تكلفة هذا الفحص سواء يدويا أو بواسطة الكمبيوتر بين 200 جنيه و350 جنيه، لذلك فمن الصعب أن يصطحب الراغب في الشراء جميع السيارات التي تعجبه لمركز الفحص، وبالتالي يجب استخدام الفحص اليدوي كمؤشر قوي على مدى سلامة السيارة.

 

لذا تقدم "الأهرام أوتو" طريقة فحص السيارة يدويا، ويخبرنا بها أشهر ميكانيكي سيارات.

 


نصائح أشهر ميكانيكي بسوق العاشر.. خبايا الفحص اليدوي للسيارة المستعملة قبل الشراء؟ |فيديو

 

يقول أبو نسمة فني فحص السيارات يدويا، وهو يشرح على نموذج سيارة نيسان إنه في البداية لابد للشخص من النظر للسيارة وفحص حالتها الظاهرية، وبعد ذلك يقوم بفتح كبوت السيارة ويفحص جيدا أماكن اللحامات، فلو رأى أثر لطبقة من المعجون فوق اللحامات فهذا يعني تعرض السيارة لخبطة من قبل ولا تكون بحالة الفابريكا .

 

كذلك لابد من الشخص من تدوير السيارة وسماع صوت الموتور لتحديد نسبة جودته، يشير أبو نسمة إلى أن الأمر هنا يحتاج خبرة ولكن على الأقل يقدر الشخص تحديد حالة الموتور إذا كانت جيدة أم سيئة بصفة مبدئية فصوت الموتور العالي جدا ينذر بحالة موتور غير جيدة .

 


نصائح أشهر ميكانيكي بسوق العاشر.. خبايا الفحص اليدوي للسيارة المستعملة قبل الشراء؟ |فيديو

 

وبالنسبة لأبواب السيارات  يقول أبو نسمة إنه على الشخص تمرير يده على الحواف ولو شعر بشئ  يقوم بشد الكاوتش الموجود بين باب السيارة والقائم ليرى حالة الدهان في تلك المنطقة ، موضحا أن ذلك يمكن عمله بكل سهولة لأن السيارة تكون بكلبسات .

 

وبالنسبة للإطارات ينظر الشخص على فرد الكاوتش ليقيمها هل هي حالتها مستهلكة أم متوسط أم مستهلكة.

 

وفي سياق متصل لفت أبو نسمة إلى أن الخبطات واللحامات قد تخفض سعر السيارة 30 ألف جنيه حتى ولو كانت موديل زيرو .

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>