مرسيدس يتجه إلى استراليا متصدرا لاختبارات فورمولا 1

رويترز 2 مارس 2020

فورمولا 1

تغيير حجم الخط

سيتجه البطل مرسيدس إلى استراليا لخوض السباق الافتتاحي لبطولة العالم فورمولا 1 للسيارات يوم 15 مارس المقبل بصفته أفضل فريق في اختبارات ما قبل الموسم لكن يبدو أن منافسيه فيراري ورد بول أخفيا سرعتهما.
 
وسجل فالتيري بوتاس سائق مرسيدس أسرع زمن لفة خلال ستة أيام بالاختبارات في حلبة قطالونيا بضواحي برشلونة وكذلك في اليوم الأخير اليوم الجمعة.
 
وكان أسرع زمن للسائق الفنلندي دقيقة واحدة و15.732 ثانية الأسبوع الماضي كما تصدر الأسبوع الثاني مسجلا دقيقة و16.196 ثانية.
 
وقال جيمس أليسون المدير الفني لمرسيدس "تصدر الاختبارات يمنحنا شعورا جيدا بعد نهاية رائعة لأسبوعين شاقين".
 
وأضاف "بدت السيارة سريعة في كل اختبارات الشتاء وكانت فترة مشوقة لاكتشاف قدراتنا ولكن لا زلنا بحاجة لبعض العمل بالتأكيد للوصول للمعايير المتوقعة هذا الموسم واذا تحقق هذا ستكون أمامنا فرصة جيدة في ملبورن".
 
* 90 لفة
 
ويطمح مرسيدس للثنائية السابعة على التوالي هذا الموسم إذ يأمل لويس هاميلتون في نيل لقب السائقين السابع ومعادلة الرقم القياسي لمايكل شوماخر.
 
وأكمل هاميلتون وبوتاس 787 كيلومترا سويا اليوم الجمعة وقطع هاميلتون 90 لفة في حلبة جائزة إسبانيا الكبرى مقابل 79 لفة لبوتاس.
 
وكان ماكس فرستابن من رد بول ثاني أسرع سائق في الترتيب العام وسجل دقيقة و16.269 ثانية.
 
وقال السائق الهولندي "أنا مستعد بالتأكيد للتنافس في ملبورن وآخر أسبوعين كانت فترة إعداد جيدة. حاولنا القيام بكل شيء خلال ستة أيام وأنا سعيد لذلك".
 
واحتل دانييل ريتشياردو سائق رينو المركز الثالث في ستة أيام ومن خلفه شارل لوكلير سائق فيراري بينما جاء هاميلتون في المركز الخامس.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>