"معاً لسكك حديد آمنة".. حملة جديدة للحفاظ على أرواح المواطنين ومرفق القطارات

سهام عبد العال 24 فبراير 2020

.

تغيير حجم الخط

تطلق وزارة النقل بدءاً من اليوم الاثنين الموافق 24/2/2020 حملة إعلامية للتوعية تحت عنوان "معاً لسكك حديد آمنة.. سلامتك تهمنا".

 

وتستهدف الحملة توعية الركاب والمواطنين بالسلوكيات السلبية عند استخدام مرفق السكك الحديدية للمحافظة على أرواحهم وعلى الملكية العامة للدولة ممثلة في مرفق السكة الحديدية.

 

وستتناول الحملة التي سيتم بثها عبر مقاطع فيديو متنوعة ضرورة تجنب بعض السلوكيات التي تعرض حياة الركاب والمواطنين للخطر، وضرورة الالتزام بتعليمات السلامة والأمان عند استخدام المرفق.

 

ومن بين هذه السلوكيات السلبية التي تهدف الحملة إلى التوعية من أخطارها اقتحام المزلقانات وهي مغلقة وإقامة معابر غير قانونية على شريط السكة الحديد، و شد فرامل الهواء أثناء سير القطار وإلقاء القمامة على القضبان لما تساهم به في اشتعال الحرائق وتعريض مسير القطارات وحياة الركاب للخطر.

 

كما تهدف الحملة إلى التوعية من أضرار بعض السلوكيات الأخرى التي تعرض حياة الركاب للخطر مثل ركوب القطارات في الأماكن غير المخصصة لذلك مثل التسطيح أعلى القطارات، أو الركوب بين فواصل العربات والتوعية بأخطار قذف الأطفال للقطارات بالحجارة لما يؤدي إلى وقوع إصابات بين الركاب والسائقين.

 

وتشير الحملة إلى أن مرفق السكك الحديدية ملكية عامة للشعب يجب أن يحافظ الجميع عليها، من خلال خطط الصيانة والتطوير والتحديث لكافة عناصر المنظومة والراكب من خلال المحافظة على المرفق عند إستخدامه مثل الحفاظ على نظافة المرفق وعلى كراسي وزجاج القطارات وعدم التدخين بالقطارات.

 

وأيضا من خلال الحرص على دفع قيمة التذكرة عند ركوب القطار للحصول على عوائد مالية تساهم في تحسين الخدمة المقدمة للركاب.


جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>