Close ad
مع نهاية الشتاء.. كيف تعتني بسيارتك لاستقبال الربيع؟

تعتني بسيارتك لاستقبال الربيع

دينا عماد 23 فبراير 2020

يعد فصل الشتاء أحد الأوقات الصعبة بالنسبة للسيارات، بسبب الأمطار والمياه ودرجات الحرارة المنخفضة، لذلك فمع نهايته يجب إعادة تهيئة المركبات للفصل الجديد وتنضيفها من الصدأ والأتربة الملتصة بالمقصورة الداخلية وبقايا الطين على الجسم الخارجي.
وفي هذا الشأن، قدم خبير السيارات الألماني أولريش كوستر، نصائح هامة لمالكي السيارات، من أجل إزالة الاتساخات الشديدة وتنظيف السيارة بالكامل بجهاز تنظيف بالضغط العالي، لتجنب تتسبب أي خدوش، مضيفا أنه إذا كانت السيارة نظيفة، يجب التحقق من غطاء حيز المحرك وعدم وجود أي أضرار به والزجاج الأمامي وعدم تضرره أو تشققه بسبب خبطات الحجارة.
كما نصح كوستر بالذهاب للمراكز المتخصصة في إصلاح الزجاج إذا تبين أي أضرار به، مشيرا إلى أنه يمكن إصلاح أضرار الطلاء البسيطة بمساعدة قلم طلاء أو الذهاب للمتخصصين إذا لزم الأمر.
وتابع أنه يجب رفع سجاد السيارة للتحقق من عدم وجود رطوبة أسفله، ووضع ورق الجرائد تحت السجاد لعدة أيام واستبداله كل يوم، وتنظيف الزجاج تماما من الداخل وإزالة الاتساخات وبقايا مواد التشحيم، بالإضافة لاستبدال فلتر الهواء بآخر جديد، وعند صدور رائحة كريهة من المكيف يمكن تطهير النظام بأكمله.
فيما أكد خبير السيارات الألماني هانز جيرد براونايزر أنه يجب أيضا إزالة الاتساخات وأوراق الشجر من قنوات تصريف الماء، وتنظيف الحواف الداخلية والخارجية للرفارف؛ حيث تتجمع الاتساخات والطين في هذه الأماكن مسببة الصدأ، فضلا عن فحص الكشافات ومجموعة العادم للتحقق من وجود تشققات أو مواضع صدأ، وفي حال تصلب أو تشقق أو تآكل شفرة المساحات، فلابد من تغييرها.
اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة