الشهر المقبل في مصر.. سوزوكي تطرح suv صغيرة من إنتاج مصنع ألتو بالهند

16 فبراير 2020

سوزوكي تطرح suv صغيرة

تغيير حجم الخط

 
تستعد شركة مودرن موتورز – وكلاء سيارات سوزوكي مصر- لتقديم سيارة جديدة في السوق المحلي تطرح لأول مرة في ظل خطة تحديث لموديلات سوزوكي محلياً ، وهذه السيارة هي اسبريسو التي يتم تصنيعها بجوار ألتو في الهند والتي قدمت لأول مرة في العالم في العام الماضي، ومن المنتظر أن تكون أحدث طرازات سوزوكي الجديدة في مصر بداية من شهر مارس المقبل. 
 
 
واعتمدت هذه السيارة على الموديل التجريبي Future-S وتحمل تصميم مميز بغطاء محرك طويل وأجزاء جانبية عضلية ، كما يتوفر للسيارة محرك سعة 1 لتر بنزين وناقل حركة مانيوال أو أوتوماتيك. وتعتبر السيارة سيارة هاتشباك أو SUV صغيرة كما تطلق عليها الشركة وتم اطلاقها في سبتمبر 2019 في الهند .
 
وتتميز السيارة كما وضحنا بمحرك سعة 1000 سي سي أو بالتحديد 998 سي سي ثلاثي الاسطوانات بنزين مستعار من موديلات ألتو K10 يولد قوة 67 حصان عند 5500 لفة في الدقيقة مع عزم دوران 90 نيوتن متر عند 3500 لفة في الدقيقة ، مع ناقل حركة مانيوال 5 سرعات أو ناقل حركة اوتوماتيك مانيوال AGS . 
 
وتقدم السيارة في السوق الهندي في 4 فئات تشمل فئة Standard و LXI وVXI وVXI+ ، وتتميز السيارة بالعديد من وسائل الأمان مثل الفرامل ABS وEBD وحساسات الركن الخلفية بصورة قياسية ، كما يتوفر لها في الداخل شاشة 7 بوصة تعمل باللمس للنظام الترفيهي في أعلي فئاتها. 
 
ومن حيث التصميم تحمل السيارة شكل السيارات المربعة للحفاظ على فكرة اقترابها في الشكل من السيارات الـSUV ، وتأتي السيارة بارتفاع مناسب وتصميم جريء شرس وخلوص ارضي كبير للحفاظ على فكرة الـSUV في هوية السيارة ، وتأتي مقدمة السيارة بوحي موديلات فيتارا بريزا مع لمسات كرومية أنيقة في شبكة التهوية والمصابيح الأمامية المربعة والصادم الامامي العضلي. 
 
وتتميز هذه السيارة عن باقي سيارات الهاتشباك في فئتها بشكل الـSUV وباتساع كبير عن باقي السيارات المنافسة مع حقيبة خلفية كبيرة ومصابيح خلفية مربعة الشكل. كما تعتمد السيارة على نفس منصة الانتاج التي تصنع عليها موديلات واجون آر وسويفت وبالينو وموديلات أخري. 
 
ومن حيث الأبعاد تأتي السيارة بطول 3.665 متر وعرض 1.520 متر وقاعدة عجلات بطول 2.380 متر مع عجلات قياس 13 أو 14 بوصة مع توفر السيارة بخيارين في الارتفاع الأول بواقع 1.549 متر والثاني 1.564 متر. 
 
وفي الداخل تتميز السيارة بمقصورة بلمسات سوداء ولوحة قيادة بلمسات لونية من هيكل السيارة مع كونسول وسطي دائري الشكل يتميز بأزرار للتحكم في التكييف والزجاج الكهربائي وفتحات USB ومخرج كهربائي بقوة 12 فولت وعدادات رقمية. وفي أعلي الاصدارات في السيارة يتوفر وسادتين هوائيتين وحساسات الركن الخلفية وغلق الأبواب الياً مع حساسات السرعة مع تقديم وسادة السائق الجانبية بصورة قياسية في الاصدار الأساسي. 
 
كما يتوفر في السيارة مشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو وأزرار للتحكم في الصوت من عجلة القيادة وبلوتووث. وقالت الشركة ان السيارة مخصصة للسوق الهندي كما أنها مجهزة للتصدير لدول أخري في العالم. 
 
وقالت ماروتي الهند أن تقديم السيارة جاء بناء على دراسة حول توفير سيارة للشباب تتمتع
 بالسعر المناسب وتكاليف تشغيل مناسبة بالاضافة الي تكاليف الصيانة البسيطة مع تصميم جريء وجميل ، كما أكدت أن اسبريسو الجديدة تعتبر تحول كبير في مجال السيارات المدمجة في الهند مع لغة تصميم مستوحاة من السيارات الـSUV والسيارات المناسبة للمدن.
 
ويمكن أن تنافس هذه السيارة الفئات الأعلي في الهاتشباك في مصر مثل رينو سانديرو وستب واي وهيونداي جراند i10 وفورد فيستا.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>