لوتس "ايفايا" الكهربائية الخارقة بقوة 1973 حصان

سامى وديع 15 فبراير 2020

.

تغيير حجم الخط

أطلقت لوتس سيارتها الكهربائية الخارقة الجديدة "إيفايا" موديل 2020  بقوة1973 حصان . وتعد أقوى سيارة كهربائية إنتاجية على الإطلاق وحصلت السيارة على العديد من التقنيات والمزايا المتطورة، فهي أول سيارة إنتاجية تحصل على أضواء أمامية بتقنية الليزر، وليس هناك وجود للمرايا أو مقابض للأبواب، حيث زودت بكاميرات رقمية تقوم بمهمة المرايا التقليدية، والأبواب تفتح إلكترونيا عن طريق المفتاح الذكي.

 

وتتمتع هذه السيارة بتصميم أيروديناميكي عالي الانسيابية وفتحات تهوية في مناطق استراتيجية، وجناح خلفي نشط.

 

 تتميز إيفايا بوزن خفيف ويبلغ وزنها الإجمالي حوالي 1680 كيلوجرام مما سيعطيها ميزة كبيرة، فهي تعتبر أول سيارة لوتس مزودة بشاسيه مصنوع من قطعة واحدة من ألياف الكربون .

 

السيارة إيفايا تقطع مسافة 400 كلم في الشحنة الواحدة، ويمكن شحن البطاريات بشكل كامل خلال 9 ثواني فقط بشاحن بقدرة 800 كيلووات، وهو شاحن غير متوفر حتى الان ، حيث أن أقوى شاحن متوفر حالياً تبلغ قدرته 350 كيلووات ويمكنه  شحن 80% من بطارية إفيجا خلال 12 دقيقة فقط.

 

وتحمل السيارة 4 محركات كهربائية، كل محرك بقوة 493 حصان، وتستمد المحركات الطاقة من بطاريات أيون الليثيوم بقوة 2000 كيلو وات وتعمل السيارة بنظام الدفع الرباعي ويمكن للمحركات الكهربائية توجيه القوة إلى أي عجلة بحسب الحاجة لزيادة مرونة السيارة في المناورات، وسيتوفر للسائق 5 وضعيات للقيادة.

 

تتسارع لوتس "إيفايا" من السكون  إلى 100 كلم/ ساعة في أقل من 3 ثوان، وهو رقما ليس كبير  بالمقارنة بالسيارات الخارقة التي تعمل على البنزين.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>