زجاجات وشبكات صيد وكتان.. مكونات جديدة لقمرة سيارات "فولفو" المستقبلية

دينا عماد 14 فبراير 2020

.

تغيير حجم الخط

رغم استهلاك وقدم بعض المواد في حياتنا، إلا أنه بات لإعادة تدويرها أوجه عديدة، لتستخدم في مختلف المنتجات، وهو ما وصل إلى السيارات، لذلك اعتمدت شركة "بولستار" التابعة لمجموعة "فولفو كارز" السويدية لصناعة السيارات على الزجاجات البلاستيكية وشبكات الصيد القديمة وخيوط الكتان المعاد تدويرها في صناعة بعض مكونات قمرة سياراتها، من أجل الحفاظ على البيئة. 
 
وأعلنت "بولستار" أن هذه الخامات المعاد تدويرها تختلف عن بعض المواد الحيوية الأخرى، حيث إن الأولى لا تعتمد على استخدام خامات من الصناعات الغذائية، لذلك فالاستعانة بها في بعض مكونات قمرة السيارات، سيساعد في تقليل كميات المواد البلاستيكية المستخدمة في تجهيز القمرة بنسبة تصل إلى 80% فقط.
 
كما سيتيح ذلك أيضا إنتاج مكونات أقوى وأخف وزنا من المواد البلاستيكية التقليدية، خاصة بعد أن أثبتت المواد المعاد تدويرها قدرة أكبر على تحمل الصدمات، حيث أوضحت الشركة أن استخدام خامة فريدة في تغطية مقاعد السيارات، لذلك تعتمد على الخام بنسبة 100% على خيوط مصنعة من الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها، ونظرا لأنه يتم تصنيع هذه المادة بالأحجام المطلوبة بدقة فإن الهدر في عملية التصنيع يكون قليلا للغاية.

وأشارت الشركة السويدية إلى إنه يمكن استخدام سدادات الزجاجات ومخلفات صناعة الفلين في صناعة مكونات المقصورة، متوقعة أن تكون هذه المكونات أنيقة.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>