Close ad
ألوان تقلل من سعر السيارة عند إعادة بيعها!

.

21 اكتوبر 2023

بعض النظريات عن السيارات ترى أن جرأة الألوان تعكس مدى قوة مالك السيارة، ولكن يبدو أن الأمر لا ينطبق على الوضع الحالي، حيث إن الألوان الشائعة في السيارات حالياً هي الأسود والفضي والرمادي والأزرق والأحمر والكحلى والشامبين وهى الوان لا ترتبط بالحالة الاقتصادية ولكنها تعكس امكانية سهولة بيع السيارات بالألوان الأساسية.

ويقول مجدى محمد صاحب أحد معارض السيارات فى مصر الجديده، إن لون السيارة يؤثر فى سعرها فعند بيع أو شراء سيارة تقوم الشركات المصنعة بوضع أسعار حسب الألوان المتعارف عليها، والتى لن تفقد كثيرا من قيمتها النقدية بعد مرور سنوات على صناعة السيارة.

غير أن الألوان الغريبة غير المطلوبة تقلل من قيمة السيارة وتجعلها كما يقولون "ثقيلة فى بيعها" ومن ضمنها فى مصر اللون الأبيض بسبب انتشاره فى سيارات الأجرة، على الرغم من أنه يعطى فخامة وأناقة للسيارة عالميا وبعتبر لون اساسى فى معظم البلاد كما انه يخفى عيوب الطلاء والاتساخ للسيارات.

كما أن الألوان الغريبة مثل "البينك" أو الأخضر الزرعى أو الأزرق السماوى وهى الوان غير منتشرة فى شوارعنا وبعضها يعتبر "بناتى" فيقتصر على فئة معينه مثل شابات الجامعات.

ورغم أن اللون الأصفر يعشقه سائقى السيارات فى العالم.... تجد أن المصريين غير مقبلون عليه و يفضلون الألوان الأساسية للسيارات والتى ذكرناها.

اخبار جوجل تابعوا صفحتنا على أخبار جوجل

الاخبار المقترحة

الاخبار الرئيسية

مقال رئيس التحرير

بقلم هشام الزيني

"ولسه"

الأكثر قراءة