مسؤول في فورمولا-1 يلمح إلى إمكانية تأجيل سباق الجائزة الكبرى الصيني بسبب فيروس كورونا

د ب أ 6 فبراير 2020

فورمولا-1

تغيير حجم الخط

 قال روس براون المدير الإداري لسباقات سيارات فورمولا-1، إن سباق الجائزة الكبرى الصيني قد يقام في وقت متأخر من الموسم الجاري، في حالة الاضطرار لتأجيله عن موعده المفترض في 19 نيسان/أبريل المقبل، بسبب انتشار فيروس كورونا القاتل المتفشي في الصين.
 
وقال براون في تصريحات نشرها موقع "موتورسبورت" اليوم الخميس"أعتقد أنه إذا كانت هناك احتمالية عدم إقامة السباق في نيسان/أبريل، سيجرى تأجيله وإقامته في وقت لاحق (بدلا من الإلغاء)."
 
وأضاف "سنبقي الباب مفتوحا أمام إمكانية إقامة السباق في وقت لاحق من العام. الصين تمثل سوقا متحمسا ومتناميا. لذلك نرغب في إقامة سباق في الصين."
 
وقال براون إنه من غير المرجح تأجيل السباق إلى موعد بعد السباق الأخير ببطولة العالم المقرر في أبوظبي في 22 تشرين ثان/نوفمبر، مشيرا إلى أنه من المحتمل تبديل موعد السباق الصيني مع موعد سباق آخر يقام في وقت لاحق من الموسم.
 
وتعود منافسات فورمولا-1 إلى القارة الآسيوية من جديد في 20 أيلول/سبتمبر عبر سباق سنغافورة وسباق الجائزة الكبرى الياباني المقرر في 11 تشرين أول/أكتوبر، ولكن نظرا لأسباب تنظيمية وتسويقية، سيكون من الصعب إضافة سباق آخر في آسيا خلال ذلك الوقت.
 
وقال براون إنه من المتوقع اتخاذ القرار النهاشي بشأن السباق الصيني، قريبا.
 
وأضاف "نحن بانتظار اتخاذ القرار النهائي من قبل المسوقين والمسؤولين في الصين... لقد ألغوا كل الفعاليات العامة التي كانت مقررة خلال أذار/مارس. ولن تشهد هذه الفترة أي أحداث أو أنشطة رياضية عامة."
 
وتابع "هو أمر مأساوي وموقف صعب للغاية. أعتقد أن الرؤية ستتضح خلال أسبوع أو أسبوعين، بشأن ما سيحدث."
 
وأعلنت السلطات الصينية اليوم الخميس أن فيروس كورونا أودى بحياة 563 شخصا منذ كانون أول/ديسمبر وحتى الآن، كما سجلت 28 ألف و18 حالة إصابة.
 
وشهدت الصين تأجيل عدد من الفعاليات الرياضية من بينها سباق الجائزة الكبرى الصيني للسيارات الكهربائية (فورمولا-إي) وبطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات، كما جرى نقل منافسات أخرى إلى خارج الصين، منها التصفيات المؤهلة لعدة ألعاب في دورة الألعاب الأولمبية "طوكيو 2020".

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>