فولكسفاجن تستدعي 30 ألف مركبة تجارية بسبب العوادم

د.ب.أ 3 فبراير 2020

فولكسفاجن

تغيير حجم الخط

 قرر قطاع المركبات التجارية في مجموعة فولكسفاجن الألمانية أكبر منتج سيارات في أوروبا استدعاء حوالي 30 ألف مركبة من طراز تي5 وتي6 التي تعمل بمحركات ديزل (سولار) في مختلف أنحاء العالم، وذلك بسبب ارتفاع معدل العوادم التي تنتجها هذه السيارات أثناء الاختبارات.
 
وأكد متحدث باسم مجموعة فولكسفاجن نبأ الاستدعاء ، وقال إن الشركة نفسها أبلغت السلطات بنتيجة الاختبارات وبدأت الاستدعاء في تشرين ثان/نوفمبر الماضي.
 
وبحسب المتحدث، فإن وحدة التحكم في نقل الحركة في السيارات الـ"فان" تحتاج إلى تحديث، مضيفا أن السيارات ليست مزودة بأجهزة التلاعب في نتائج اختبارات العوادم بطريقة غير مشروعة، وأن المجموعة أبلغت بالفعل الموزعين والعملاء بخطة الاستدعاء.
 
تشمل عملية الاستدعاء 8700 مركبة في ألمانيا، بحسب معلومات الهيئة الاتحادية لسيارات النقل في ألمانيا، حيث ذكرت أن عوادم أكاسيد النيتروجين في سيارات الـ"فان" التي تنتجها فولكسفاجن تتجاوز الحدود المسموح بها وفقا للمعايير المعروفة باسم يورو5.
 
وتشمل الخطة السيارات من طرازي تي5 وتي6 التي تم إنتاجها خلال الفترة من 2009 إلى 2016. وبحسب التقارير، فإن كميات العوادم في هذه السيارات تزيد عن الحد المسموح به أثناء الاختبارات عند سرعة تتراوح بين 100 و120 كيلومتر في الساعة لأن نظام ناقل الحركة ينتقل آليا إلى السرعة السابعة وليس السادسة عند الوصول إلى هذه الأرقام.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>