مفاجأة.. لامبورجيني تستبعد إنتاج سيارة رياضية كهربائية

د.ب.أ 31 يناير 2020

.

تغيير حجم الخط

قال مسؤول كبير في شركة لامبورجيني الإيطالية لصناعة السيارات الرياضية الفارهة إن الشركة تراهن على إنتاج سيارة هجين وليس سيارة كهربائية في الجيل الجديد من سياراتها.

وأشار موقع "إي تي أوتو" المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن لامبورجيني كشفت عن أول سيارة هجين من إنتاجها خلال معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في سبتمبر الماضي باسم "شيان إف.كيه.بي 37".
 
ونقل الموقع عن ماتيو أورتينزي الرئيس التنفيذي لفرع الشركة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ القول "نراقب باهتمام التوجه نحو كهربة السيارات. ومع ذلك لا نشعر بأن تكنولوجيا السيارات الكهربائية هي المناسبة لماركة سيارات لامبورجيني. ولكن كخطوة أولى سنقدم تكنولوجيا السيارات الهجين باعتبارها الجيل القادم من السيارات في فترة متوسطة المدى".
 
يذكر أن هذه الاستراتيجية تتعارض مع استراتيجية الشركة المنافسة وهي بورشه الألمانية التي ستقدم سيارتها الكهربائية تايكان خلال العام الحالي.
 
وعن عيوب تكنولوجيا السيارات الكهربائية قال أورتينزي "لكي تنتج سيارة رياضية ممتازة، لا يمكننا استخدام منصة كهربائية بسبب العديد من العوامل مثل الوزن ونظام إدارة الحرارة وتوازن السيارة بشكل عام. علاوة على ذلك، فما هو المدى الذي يمكن أن تقطعه السيارة الكهربائية عندما تندفع بكل قوتها".
 
في الوقت نفسه فإن الشركة لم تستبعد تماما إنتاج سيارات رياضية كهربائية على المدى الطويل عندما يكون إنتاجها ذا جدوى.
 
وتركز لامبورجيني في سيارتها الهجين على استخدام مكثفات فائقة القوة خفيفة الوزن والتكنولوجيا التي تتيح استخدام ألياف الكربون لتخزين الطاقة الكهربائية بصورة فعالة.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>