"المرور" يودع حقبة "مهندس الفحص" في التراخيص.. التعاقد على شراء أحدث أجهزة .. وهذا موعد التطبيق

سهام عبد العال 30 يناير 2020

التراخيص

تغيير حجم الخط

انتهت وزارة الداخلية من التعاقد على شراء أجهزة جديدة للفحص الآلي للسيارات، وفقا لأحدث النظم الحديثة ليتم تركيبها فى محطات الفحص الآلى للسيارات الجديدة الجارى إنشائها بجميع المحافظات.

 

وسيتم إنشاء مجمعات جديدة كل مجمع يشمل محطة للفحص الآلي ومركز لتعليم القيادة والتى من المنتظر الانتهاء من إنشائها خلال العام القادم.

 

وأكد مصدر مرورى رفيع المستوى بأن وزارة التنمية المحلية تقوم بالتنسيق مع وزارة الداخلية لتخصيص أماكن لإنشاء المجمعات الجديدة للفحص الالى للسيارات ومراكز تعليم القيادة بمختلف المحافظات وان وزارة الداخلية تقوم حاليا على استكمال الإجراءات الإدارية لإنشاء محطات الفحص الفنى للسيارات.

 

وأوضح المصدر بأن الأجهزة الحديثة للفحص الالى للسيارات تعتمد على التكنولوجيا الحديثة بدلا من مناظرة المهندس الفنى للسيارة، وأن الأجهزة التى تم التعاقد عليها تقوم الكترونيا بقياس العادم المنبعث من السيارة وكذلك قياس الضوء وقياس الموتور وقياس المساعدين بعيدا عن العنصر البشرى.

 

وسيتم هذا العام الاستمرار فى إجراء الفحص الفنى للسيارات عند تجديد رخصة السيارة فى وحدات التراخيص بإدارات المرور لحين الانتهاء من إنشاء محطات الفحص الالى للسيارات الجديدة الجارى إنشائها وبعد الانتهاء سيتم الإعلان عن بدء الخدمة الجديدة بجميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>