زعماء وملوك يعشقون قيادة سياراتهم بأنفسهم.. و"مرسيدس" تحتل الصدارة

دينا عماد 29 يناير 2020

.

تغيير حجم الخط

رغم مناصبهم البارزة والهامة، إلا أن ذلك لم يعيقهم عن حب السيارات ومتعة قيادتها، ليظهر العديد من الزعماء والرؤساء بالعالم وهم يقودون سياراتهم الخاصة في أكثر من مناسبة، بتواضع واستمتاع واضحين، متخلين عن البروتوكولات الرئاسية.
الرئيس فلاديمير بوتين، من أشهر الرؤساء الذين يحرصون على قيادة سيارتهم بأنفسهم، حيث سبق أن  الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء زيارته لموسكو قبل 3 أعوام، في سيارته "آوروس" الجديدة، ثم قادها وتجول بها داخل حلبة سباق فورمولا 1.
وفي 2015، انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نادر يظهر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، وهو يقود سيارته الرئاسية من نوع مرسيدس، برفقة الراحل جابر الأحمد الصباح، أمير دولة الكويت.
عُرف الزعماء السعوديون بحبهم الشديد للقيادة، حيث انتشر مقطع فيديو لخادم الحرمين الشريفين السابق فهد بن عبدالعزيز المغفور له، أثناء قيادته لسيارته "مرسيدس" ويتجول بها بنفسه، في شوارع المملكة، كما يشتهر الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، ونائب رئيس مجلس الوزراء، بحبه للقيادة، حيث ظهر في 31 ديسمبر 2017، وهو يقود سيارته من نوع "مرسيدس" أيضا، برفقته الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وزير الدفاع، متجهين لأداء واجب العزاء في وفاة رجل الأعمال ناصر المقيرن.
وفي ديسمبر 2014، شارك الأمير تركي بن عبد الله، أمير منطقة الرياض السابق، في حلبة الريم للسباق، وهو يقود سيارة ماكلارين 650S.
كما ظهر ملك المغرب محمد السادس بأكثر من مناسبة وهو يتجول بسيارته الخاصة "مرسيدس" في شوارع الرباط، بالإضافة لرئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>