دراجات عملاقة وزنها يقترب من 5 أطنان ومحركها مأخوذ من دبابة!

25 يناير 2020

-

تغيير حجم الخط

من الأرقام والإحصائيات المهمة فى عالم المركبات الأكبر، والتي يمكن أن تسافر على الطرق العامة، فإن أول ما يخطر على البال هو سيارة عملاقة. لكن بالنسبة للكثيرين سيكون اكتشافا حقيقيا أن الدراجات النارية هي العملاق  الحقيقي التى يمكنها أقتناص هذا اللقب .

 

هي أكبر الدراجات نارية تتميز بوزن ثقيل يصل إلى 4740 كجم.

 

لقد شاهد ملايين من محبي الدراجات النارية هذه المعجزة التكنولوجية ، وكل ذلك بفضل الجهود الضخمة التي بذلها الفريق من نادي شميدي. قضى هؤلاء الأشخاص الذين يعيشون في ألمانيا الشرقية  في قرية اسمها "زيلا" وقت طويل  في التجمع اليدوي لهذا العملاق. كانت أفعالهم بقيادة تيلو نيبيل.

 

بمجرد الانتهاء من جميع الأعمال ، بدأ ممثلو موسوعة جينيس في دراسة خصائص دورة غير عادية للدبابات ، والتي تحتوي على قاعدة طولها خمسة أمتار ونحو طن من الوزن لكل متر.

 

بالإضافة إلى مظهرها الوحشى مستخدمه محركًا غير عادي  تم أخذه من الدبابة T-55. إن "قلب" دراجة نارية ألمانية قادر على إنتاج من 620 إلى 800 لتر. أ. ودون صعوبة كبيرة لتحريك العملاق ، جمعت من السيارات السوفيتية القديمة.

 

لا تزال قصة المكان الذي أخذ فيه المصنعون الألمان المحرك من الدبابة السوفيتية لغزا.

 

والاسم  الذى أطلق عليها " PanzerBike"هو منافس واضح على لقب واحد من أثقل الدراجات ، ولكن الادعاء بأنها أكبر دراجة نارية في العالم هو خطأ.


الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>