إمسك قلبك :من 12 إلى 200 ألف دولار.. تعرف على قيم المخالفات المرورية بالعالم

دينا عماد 16 مايو 2020

المخالفات المرورية بالعالم

تغيير حجم الخط

تعتبر المخالفات المرورية أحد القواعد المنظمة للسير في مختلف دول العالم، لحماية الأرواح والسائقين وتنظيم السيارات وتجنب الحوادث، لذلك تختلف أشكالها وقيمتها من دولة لأخرى، لتسجل بعض البلدان النسبة الأعلى في العالم.
 
تتراوح قيم المخالفات المرورية في العالم، والتي يصل بعضها لأرقام باهظة، حيث إنه يمكن أن تصل عقوبة المخالفة من 290 ألف إلى مليون دولار تقريبا في سويسرا بسبب السرعة الزائدة لأصحاب السيارات الفارهة، 
 
كما تصل أقصى عقوبة مرورية في فنلندا تبدأ من 58 إلى 217 ألف دولار بسبب السرعات الزائدة، بينما في كندا يصل الحد الأقصى إلى 12 ألف دولار.
 
وتعتبر أيضا في فرجينيا العقوبة الأعلى للسرعة الزائدة والتي تصل إلى 3 آلاف دولار، بينما في بريطانيا تكون بسبب التحدث على الهاتف أثناء القيادة والتي تصل إلى 5 آلاف دولار، وفي  حال الافراط باستخدام كلاكسات السيارة في المناطق السكنية، تصل الغرامة إلى 100 جنيه إسترليني. 
 
بينما في مدينة فيرونا الإيطالية، يشترط على قائدي السيارات استخدام سلاسل الثلج أثناء السير، وفي حال مخالفة ذلك يعرضون لغرامة تصل إلى 85 يورو، وفي أستراليا تبلغ مخالفة السرعة المحددة حوالي 200 ألف دولار، بينما في حالة السير على المياة ورشها على آخرين تبلغ الغرامة 110 دولار أمريكي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>