شاهد.. اختبار أول عربتين قطار ضمن صفقة الـ1300عربة لـ"سكك حديد مصر"| فيديو

سهام عبد العال 17 يناير 2020

.

تغيير حجم الخط

كشفت وزارة النقل عن فيديو للاختبارات التي تجري لأول عربتين ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة جديدة لصالح سكك حديد مصر على خطوط سكك حديد المجر، وذلك فى إطار الصفقة التى وقعتها هيئة السكك الحديدية مع شركة ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجري بقيمة مليار و16 مليون و50 ألف يورو .

 

تأتي الصفقة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير كافة عناصر منظومة السكك الحديدية وإحداث نقلة نوعية هامة بالنسبة لأسطول هيئة السكك الحديدية لتقديم خدمة مميزة للركاب.

 

وتعمل وزارة النقل على تدعيم اسطول عربات الركاب بالسكة الحديد من خلال هذه النوعية من الصفقات وذلك بالتوازي مع تطوير الأسطول الحالى.

 

وتساهم الصفقة في رفع كفاءة التشغيل اليومي وانتظام جداول التشغيل وتقديم خدمة مميزة للركاب. خاصة أن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجاري تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان،

 

 جدير بالذكر أن إجمالى قيمة صفقة الـ 1300 عربة جديدة للركاب  تبلغ 22 مليار جنيه وتشمل 800 عربة مكيفة (500 درجة ثالثة مكيفة وهى خدمة جديدة يتم تقديمها للركاب لأول مرة فى تاريخ سكك حديد مصر و180 درجة ثانية مكيفة و 90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة) و500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية.


شاهد.. اختبار أول عربتين قطار ضمن صفقة الـ1300عربة لـ"سكك حديد مصر"| فيديو
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>