"رامي محارب" يكشف أسرار نيسان قشقاي 2020 في تجربة قيادة مثيرة مع "الأهرام أوتو"| فيديو

17 يناير 2020

.

تغيير حجم الخط

في تجربة قيادة مثيرة، وغنية بالمعلومات، كشف رامي محارب، مدير عام الاتصالات والعلاقات العامة في نيسان موتور إيجيبت، الكثير من أسرار السيارة الرياضية العائلية نيسان قشقاي وأبرز الإضافات التي تمت على موديل 2020 وتجهيزات فئات السيارة الأربع، حيث اصطحب "الأهرام أوتو" في تجربته للطراز الثالث من نيسان قشقاي (تكنا) بين سوما باي بالغردقة، والمارينا السياحي، وذلك عقب المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة لإعلان تفاصيل السيارة الجديدة.

 

وقال رامي محارب إن جميع طرازات السيارة مزودة بنظام القيادة الذكي من نيسان، بداية من الطراز الأول الذي يتمتع بجميع أنظمة الأمان، أما الفئة الثانية فقد زاد عليها أنظمة التصادم وبعض الحساسات وإضافات في الفرش.

 

أما الثالث فأهم ما يميزه هو كاميرا الـ360 درجة، والجنوط الـ19 والسقف الزجاجي، أما الفئة الرابعة فهي مزودة بالنظام الصوتي المتطور.

 


"رامي محارب" يكشف أسرار نيسان قشقاي 2020 في تجربة قيادة مثيرة مع "الأهرام أوتو"| فيديو

 

وأضاف محارب إن نيسان من أكثر السيارت المجهزة بأنظمة رفاهية، بداية من الشاشة الـ7 بوصات، والوظائف المتعددة، والكراسي الرياضية والمقود الـ"تي"، ونظام توصل الأندرويد، والذي يمكن المستخدم من فتح أي تطبيق ععلى الموبايل عبر الشاشة الذكية، مثل الخرائط أو غيره.

 

وأوضح أن الأمان، هو أحد الأشياء المهمة التي راعتها نيسان في هذه السيارة، فقد زودت الفئة الأولى بأنظمة ABSمع توزيع اليكتروني بنظام EBD.

 

وبداية من الفئة الثالثة تم زيادة عدد "الأير باج" بالسيارة إلى 6 لشمل الأجناب أيضا، كما تشمل أنظمة الأمان نظام الفرامل الآلية لتفادي الاصطدام، والتي تعمل بشكل ذكي دون تدخل بشري.

 

وأوضح محارب أن قشقاي، تملك لها قدرات رائعة في الملفات، حيث يشعر العميل أنها "مكلبشة على الأرض" بسبب الشاسيه ونظام التعليق المتطور، كما أنها سيارة عالية عن الأرض بارتفاع 18 سم وهذا يعطي أمان إضافي.

 

وقال إن السيارة تمتلك استجابة هائلة على الطريق، بسبب التصميم المقاوم للهواء، مشيرا إلى أن مقدمة السيارة تعطي طابع نيسان المييز، إضافة للمصابيح ونظام"داي لايت" التي تعمل نهارا.

 

وأشار إلى أن مثبت السرعة من المييزات المهمة في السيارة، لمنح العميل الاسترخاء من شدة القيادة والرهبة، والتركيز في حاسة واحدة.

 

وأوضح أن العميل سيشعر من الوهلة الأولى أن السيارة غنية جدا بالمواد المصنوعة منها بداية من استخدام الجلد في الطارة، مع الشكل الرياضي، ورفاهية تقدر تغير الأنوار الداخلية،ومشاهدة نسب البنزين وباقي القياسات عبر الشاشة ومفتاح التشغيل الذكي وأخيرا التكييف الثاني الذي يمنح حرية التحكم لكل من السائق والراكب بجواره اختيار درجة الحرارة التي تناسبه.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>