صانع آي فون وبلاي ستيشن يعرض الشراكة مع فيات كرايسلر لتطوير السيارات الكهربائية

محمود العسال 17 يناير 2020

.

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة "فوكسكون" متعددة الجنسيات والمتخصصة في صناعة أجهزة آبل وآي فون وأجهزة بلاي ستيشن الشهيرة، رغبتها في الشراكة مع شركة صناعة السيارات الإيطالية الأمريكية فيات كرايسلر لإنتاج السيارات الكهربائية وتطوير منصة للسيارات التي يمكنها الاتصال بالإنترنت.

 

وقالت شركة فوكسكون في بيان نقله موقع "CNN" الأمريكي: "إذا تحركت الشركات إلى الأمام، فستكون الخطة هي تصنيع السيارات الكهربائية في الصين للسوق المحلي الصيني مع إمكانية التصدير إلى أسواق أخرى في المستقبل".

 

وبحسب التقرير الذي نشره الموقع الأمريكي فإن حصة الشركة المباشرة في المشروع المشترك ستكون 40٪ أو أقل، وفقًا لتقرير مقدم إلى بورصة تايوان.

 

ومن جانبها لم تكشف شركة فيات كرايسلر (FCAU) عن ردها على العرض المقدم من شركة فوكسكون.

 

وتتمتع فوكسكون بعلاقات عميقة داخل الصين وتستثمر بقوة في الشركات الصينية البارزة في مجال النقل، بما في ذلك شركة ديدي شوكسينج العملاقة للركاب وصانع السيارات الكهربائية إكسينج.

 

وتأتي خطط الشركة لتوحيد قواها مع شركة فيات كرايسلر في الوقت الذي يواجه فيه سوق السيارات الكهربائية في الصين بعض الاضطرابات.

 

وكانت الحكومة الصينية قد كشفت في وقت سابق رغبتها في السيارات الهجينة والكهربائية، على أن تشكل على الأقل خمس مبيعات السيارات في البلاد بحلول عام 2025.

 

وتقلصت مبيعات هذه السيارات في الصين بنسبة 4 ٪ لتصل إلى 1.21 مليون في العام الماضي.

 

ويأتي هذا التراجع في رقم المبيعات بسبب تباطؤ الاقتصاد وقرار الحكومة بخفض الإعانات من أجل تقليص مجال صناعة السيارات الكهربائية المزدحم في البلاد.

 

ومن المتوقع أن تواجه فوكسكون وفيات كرايسلر العديد من المنافسين الصينيين مثل تسلا (TSLA)، التي افتتحت مؤخرًا مصنعًا جديدًا في شنجهاي.

مواضيع متعلقة

بالصور.. "جيب" تكشف الستار عن رانجلر الهجينة ‎

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>