جروبات شركات السيارات

هشام الزينى 19 يناير 2020

تغيير حجم الخط

فىالفيس بوك  جروبات خاصة بملاك سيارات بعينها ماركات مختلفة.امريكى او اوروبى بكافة صناعاته ويابانى وكورى وصينى .كثيرا ما  اجد نفسىاتابع المناقشات والاسئله التى يرسلها ملاكا لسيارات الجدد.اسمحو لى ان انقل لكم ملاحظاتى عن الاسئله ومدلولاتها ,فعلى سبيل المثال

  هناك فريق يسأل عن امكانات سيارته الجديدة وماتظهر من معلومات او علامات تحذيرية  على لوحه التابلوة واشاراتضوئيةالتى تدلعلى وجود مشكلة فىا لمحرك والاضاءة او.. فيلجأ صاحبالسيارة  بتصويرهاولزقهاعلى الوول طالبا الاستغاثة من الاعضاء الذين يسارعون بالاجابة  طبقا لخبراتهمالسابقة معسيارات وبالرغمايجابية الاعضاء إلا أنعلامات استفهام تدفعنى لعلامات التعجب حول كيف اختار العميل سيارته هل عن اقتناع أم عن ان سعرها مناسبا ام لأن فلان صديقة قال له السيارة دى " حلوة" ؟ ثم اين دور  السادة  مسئولى المبيعات يامن تتعاملون مع  العملاءعند شراءسياراتهم هلقمتم بتوعية المشترىوإعلامةبكلمافىسيارته  وكيف التحرك بها وامكاناتها بعد اتمام عملية البيع هل قرأ العميل كتيب الضمان والمانوال الخاص بسيارته ام انه وجد ضالته فى هذه الجروبات على الفيسبوك واصبحت المعلومات دون تعب فىالحصولعلى المعلومة!!  . يتسغيث لوقوعه فى ازمة او مشكله خاصة بميكانيكا سيارته او الكاوتشوك ويطلب المساعدة من اعضاء الجروب وهذ انجده كثيرا وغالبا الادمن هو من يتدخل او اقرب عضو فىالجروب يغيث الطالب. إن جروبات  ماركات السيارات عند متابعه واحد فيهم على مدار اليوم ستكتشف سلوكيات البيع والشراء منطبيعة التعامل بين الاعضاء وثقافة البعضولهذا فنحن يجيب علينا ان نرفع درجه الوعى  و الثقافة لدى العملاء وان نقرأ كتيب الضمان وكتالوج السيارة جيدا حتى تتعرف على كيفيه التعامل  معسيارتك ولاتكتفى بقيادة السيارة فقط وانت تجهل كيف تعاملها ومتى تغضب منك!!

 

 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>