هل تعود سيارات "هامر" من جديد بعد توقفها 10 سنوات؟

دينا عماد 17 يناير 2020

.

تغيير حجم الخط

طرازها المميز وشكلها الخاص، منحها شهرة واسعة لم تتقلص رغم إيقاف تصنيع سيارات "هامر" منذ عقد كامل، لتنتشر مؤخرا عدة شائعات بشأن عودتها مجددا للأسواق.


وتعتبر تلك الشائعات حقيقية، حيث أعلنت شركة "جنرال موتورز" لإعادة إحياء علامتها هامر  الشهيرة، ولكن بشكل جديد هو شاحنة "بيك آب" تعمل بالكهرباء كليا، وسيتم بيعها تحت علامة جي إم سي GMC التجارية، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

 

ومن المرجح أن تطرح "جنرال موتورز" النسخة الجديدة من هامر في نهاية عام 2021 أو ببداية العام المقبل، ولكن بنسخ قليلة، حيث من المتوقع ألا تعيد الشركة أحياء الشكل المعتاد همفي Humvee كعلامة تجارية كاملة، لإنهاء التعاون بعد الأزمة المالية وخطة إنقاذ الحكومة لصناعة السيارات وارتفاع تكاليف الوقود.

 

وفي حال طرح تلك النسخ من الهامر، ستكون من أوائل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة وشاحنات البيك آب التي تعمل بالبطاريات، والتي من المتوقع أن تطرحها جنرال موتورز خلال السنوات القليلة القادمة.
كما نشر موقع "سي إن إن" الأمريكي أن عودة سيارة "هامر" بتصميم كهربائي يعتبر أمرا رائعا، لاسيما أن السيارة صلبة المظهر، ومن المرجح أن تستهدف المناصرين لحماية البيئة، والذين كانوا من بين أشد المنتقدين لسيارات "هامر" سابقا.

 

وأضاف أن الشركة ستحافظ على صفات سياراتها القديمة، والتي تميزت بهيكل قوي وكبير أعطاها منظرا متينا على الطرقات.

 

واشتهرت علامة "هامر" بأنها من بين أفضل سيارات الدفع الرباعي الكبيرة والقادرة على الصمود للطرق الوعرة، إلا أنها كانت تستهلك كميات وقود كبيرة، وكانت من أفضل علامات "جنرال موتورز" التي أطلقتها في وقت قريب من إفلاسها عام 2009.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>