قبل الشراء فى 2020 تعرف على الألوان الاكثر تألقا هذا العام

سماح زياد 15 يناير 2020

موستينج 2020

تغيير حجم الخط

لون السيارة يعتبر جزءاً مهما فى عالم السيارات الكبير جدا والمتنوع، فهو مهم جدا فى اختيار سيارتك الجديدة لعام 2020. فالشركات حالياً مع التقدم التكنولوجى والوعى فى دراسة احتياجات السوق توظف متخصصين فى الالوان لدراسة حاجة السوق والالوان المطلوبه من المشترين.

ومحبو السيارات تختلف اذواقهم عند القيام بشراء سيارة ، فمنهم من يحب الالوان الزاهية ومنهم من يعشق الالوان التقليدية.

والكل يصاب بالحيرة عند الشراء مابين اللون المفضل واللون المميز وبعض الالوان التى قد تخفض من سعر السيارة عند البيع والاخرى التى تحتفظ بقيمتها.

ومن ضمن الالوان المميزه للسيارات:

  • الاصفر المتوهج

نرى هذا اللون فى سيارات هيونداى سوناتا لعام 2020

  • الاصفر الليمونى أو الهادئ

نجده فى سيارة تويوتا سوبارو لعام 2020

  • الارجوانى (البنفسجى)

قليل جدا من السيارات  ارتدت هذا اللون لذلك هو يميز السيارة ماكلارين إل تى 600 فى عام 2020

  • البرتقالى

ظهر هذا اللون فى سيارة موستنج فى عام 1970 ، وهو الان يظهر فى موستنيج تشيلى جى تى 500 فى عام 2020

ونقلاً عن موقع What are the Best Car Colors to Buy, kbb إتضح أن اكثر الالوان الشائعه التى تم شرائها فى الفترةه الاخيره هما اللون الفضى والسكنى "الرمادى". فبناءا على استطلاع رأى من الجمهور يعتبرها قاعدة عريضة من محبى السيارات من الالوان التى تبرز حداثة السيارة.

ويقول أ. مجدى محمد صاحب أحد معارض السيارات فى مصر الجديده يؤثر لون السيارة فى سعرها فعند بيع او شراء سيارة تقوم الشركات المصنعة بوضع اسعار حسب الالوان المتعارف عليها والتى لن تفقد كثيرا من قيمتها النقدية بعد مرور سنوات على صناعة السيارة.

غير ان الالوان الغريبه وغير المطلوبه تقلل من قيمة السيارة وتجعلها كما يقولون "ثقيلة فى بيعها" ومن ضمن الالوان التى تقلل سعر السيارات فى مصر اللون الابيض بسبب انتشاره فى سيارات الاجرة على الرغم من انه يعطى فخامة واناقة للسيارة.

وترى داليا مجدى ربة منزل عند شرائى سيارة جديده فى العام القادم سوف أختار لون "مطرقع" فأنا مللت من الالوان المعتاده مثل الاسود والرمادى والكحلى فلا يهمنى أن تفقد سعرها عند البيع المهم أن استمتع بسيارة جديده.

وتضيف هبة أحمد من الممكن أن اعجب بلون سيارة معينه لكنها بالنسبة لى ليست فستان أو بطلون يمكنى شراء لون معين وتغييره او رميه وشراء آخر فأنا احب اللون الزهرى والاصفر والارجوانى لكنى لا أجروء على شراء سيارة بهذا اللون حتى لا تقلل قيمتها عند الشراء.

ونقلا عن موقع Paint Colors", best-auto-detailing-tips توجد دراسة تقول بأن 39 بالمئة من الأشخاص الذين يشترون السيارات ذات الالوان الغريبه سوف يبيعونها بعد فترة قصيرة لعدم اقتناعهم بلونها، ولعدم حصولهم على لونهم المفضل، وأفضل الألوان إجمالًا في العالم هي في المقدمة اللون الفضي ويليه اللون الأبيض ويليه اللون الأسود.

ويضيف ياسر شريف صاحب احد مراكز الصيانه  يحلم كثير من الناس عند شراء سيّارةٍ جديدة بلون محدد، وكثير من الناس يختارون لون سيارتهم بالاعتماد على مشاعرهم وأحاسيسهم، ولكن إن تركوا العواطف جانبًا واختاروا اللون المناسب بالمنطق والعقل وخبرة بعض المختصين سوف يختاروا الاوان التقليديه.

 ويضيف إن بعض الألوان الداكنة غير مناسبة فى الاجواء الحارة لانها تؤي إلى زيادة سخونة السيّارة عندما يكون الطقس مرتفع ، مما يؤثر على أجزاء السيارة الداخلية ويؤدي إلى أعطال فيها.

وتنصحك الاهرام اوتو بالتالى:

  1. اختيار اللون الذي يخفي عيوب السيارة البسيطة ولا يظهرها.
  2. اختيار اللون الذي لا يتسخ كثيرًا وإن اتسخت السيارة قليلًا ببعض الغبار لا يظهرها.
  3.  مراعاة اختيار اللون الذي يظهر تصميم السيارة جيدًا ولا يخفي معالمها.




الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>