روبوت "فولكس فاجن"يقود ثورة في عالم شحن السيارات الكهربائية| فيديو

محمود العسال 27 ديسمبر 2019

.

تغيير حجم الخط

كشفت شركة صناعة السيارات الألمانية "فولكس فاجن" الستار عن روبوتات ذاتية التحكم لتحل محل نقاط الشحن في مواقف السيارات في المستقبل.

 

واستعرضت الشركة الروبوت المتحرك المحمول الجديد، حيث أكدت أن هذا المفهوم يمكن أن يحل محل نقاط الشحن في مواقف السيارات في المستقبل، مما يحول فعليا أي نقطة توقف للسيارات إلى نقطة شحن السيارة الكهربائية.

 

وقالت الشركة في بيان لها نشره موقع "autoexpress" البريطاني أن النظام الجديد يتكون من عنصرين رئيسيين: روبوت شحن مستقل صغير الحجم وجهاز تخزين الطاقة.

 

كما أضاف البيان أن الروبوت يمكنه الجول تلقائيًا حول موقف السيارات، ويبحث عن السيارات الكهربائية لشحنها، عند العثور على سيارة منخفضة الشحن بشكل مناسب.

 

وأكدت الشركة الألمانية أن الروبوت يتم تزويده بمجموعة من الماسحات الضوئية التي تعمل بالليزر والكاميرات وأجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية التي تسمح له بتجنب العوائق والسيارات والمشاة في موقف السيارات.

 

ويتميز الروبوت أيضًا بذراع ميكانيكية يمكنه فتح رفرف شحن السيارة الكهربائية وتوصيل السيارة بـ "عربة البطارية" باستخدام كابل شحن تقليدي.

 

ويمكن "لعربات البطاريات" المقترحة من فولكس واجن تخزين ما يقرب من 25 كيلو وات في الساعة من الطاقة –كما يستطيع كل روبوت نقل العديد من الأجهزة في وقت واحد لشحن البطاريات المسطحة أو ذات السعة العالية بشكل خاص.

 

وقال الشركة إن النظام قابل للتطوير حيث أنه يمكن استخدام روبوتات متعددة لخدمة نفس موقف السيارات، حسب حجمها.

 

وأكدت فولكس فاجن الألمانية أنه نظرًا لطبيعة تكوين الروبوتات وعربات البطاريات المدمجة، فإن نظام الشحن مناسب تمامًا لمناطق وقوف السيارات الأقدم والتي سيكون من الصعب ترقيتها باستخدام نقاط شحن مثبتة بقوة، مثل مواقف السيارات الضيقة تحت الأرض.

 

وقال مارك مولر، رئيس قسم التطوير في مجموعة فولكس فاجن: "مع هذا، نقوم بصنع كل مواقف السيارات الكهربائية تقريبًا، دون أي إجراءات بنية أساسية معقدة."

 

وأضاف مولر في تصريحاته للموقع البريطاني: "إنه نموذج مبدئي، يمكن تحويله إلى حقيقة واقعة بسرعة كبيرة، إذا كانت الظروف العامة صحيحة ".

 

وتستهدف فولكس فاجن بحلول عام 2025 إلى تثبيت مجموعة مكونة من 36000 نقطة شحن في جميع أنحاء أوروبا بمساعدة شبكة الوكلاء، والتي ستكون نسبة كبيرة منها متاحة للجمهور، كما ستطلق الشركة الألمانية قريبًا نقطة الشحن الخاصة بـ wallbox الخاصة بالمنازل، والتي تسمى ID.Charger، من أجل تقديم خدماتها المتنامية باستمرار من السيارات الكهربائية بالكامل.


روبوت "فولكس فاجن"يقود ثورة في عالم شحن السيارات الكهربائية| فيديو
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>