يواجه البعض مشكلة كبيرة عند تشغيل السيارة بعد تركها لفترة طويلة بسبب الكابلات الكهربائية للسيارة، لذلك قدمت الهيئة الألمانية للفحص الفني، عدة نصائح هامة، منها:
- التأكد من عدم توصيل الكابلات بشكل خاطئ أثناء المساعدة على بدء الدوران، والذي يشكل خطورة كبيرة على إلكترونيات وأجهزة السيارة الأخرى.
- عدم توليد شرارة عند توصيل أو فصل الكابلات، ما ينتج عنه فقدان للبيانات.
- اتباع الترتيب الصحيح لعملية توصيل الكابلات وأماكن وضع المشابك الطرفية، والتي تختلف من سيارة لأخرى.
- يحظر توصيل المشبك الأسود السالب بالقطب السالب للبطارية الفارغة لعدم الإضرار بالبطارية عن طريق إشعال الغاز وخروج الحامض.
- بينما الطريقة الصحيحة لتوصيل الكابل الأحمر بالقطب الموجب بالبطارية أولا، وبعدها بالقطب الموجب للبطارية الفارغة.
- وبعد ذلك يتم توصيل الكابل الأسود بالقطب السالب للبطارية ، ثم توصيله بكتلة المحرك للسيارة المعطلة.
- مراعاة ألا توجد الكابلات مع مكونات تتحرك مثل السيور.
- قبل فصل المشابك تشغيل الضوء وتدفئة النوافذ الخلفية تجنبا لحدوث فرط في الجهد.