"هيونداي موبيس" تختبر سيارة ذاتية القيادة في أمريكا

(د ب أ) 23 ديسمبر 2019

.

تغيير حجم الخط

أعلنت شركة "هيونداي موبيس" أكبر شركة مكونات سيارات في كوريا الجنوبية اعتزامها الكشف عن نموذج اختياري مطور لسيارة ذاتية القيادة خلال فعاليات معرض الأجهزة الإلكترونية السنوي (سي.إي.إس) في لاس فيجاس الشهر المقبل وهو أكبر معرض للإلكترونيات في العالم.
 
وذكرت الشركة في بيان أنها تعتزم الترويج لنموذجها الاختباري "إم فيجن إس" لسيارة ذاتية القيادة بالكامل، ونظام محرك كهربائي يعمل بخلايا الوقود للسيارات التي تعمل بالهيدروجين خلال المعرض.
 
وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هيونداي موبيس تستثمر في الشركات الناشئة الأجنبية العاملة في مجال التكنولوجيا المتقدمة للنقل، في إطار سعيها إلى قيادة الجيل الجديد من صناعة السيارات.
 
وفي سبتمبر الماضي أعلنت هيونداي موبيس اعتزامها إقامة مشروع مشترك باستثمارات قدرها 4 مليارات دولار مع شركة "آب تيف" لتكنولوجيا السيارات ذاتية القيادة في أيرلندا في العام المقبل لتطوير نظام للقيادة الذاتية.
 
وستتقاسم هيونداي موبيس وآب تيف ملكية المشروع الجديدة مناصفة،حيث سيكون مقر المشروع في مدينة بوسطن الأمريكية.
 
ومن المستهدف أن تطور الشركة الجديدة نظاما للقيادة الذاتية الكاملة من المستوى الرابع بحلول 2022 وتوريده لشركات صناعة السيارات في العالم.
 
وفي أكتوبر الماضي أعلنت هيونداي موبيس اعتزامها استثمار 50 مليون دولار في شركة فيلودين ليدر المتخصصة في صناعة أنظمة رصد الضوء والمسافات الفاصلة بين الأشياء، من أجل تطوير تكنولوجيا قيادة ذاتية من المستوى الثالث، وإنتاجها على نطاق تجاري بحلول 2021.
 
يذكر أن هيونداي موبيس تجري اختبارات سير لتكنولوجيا القيادة الذاتية من المستوى الثالث في سيارتها ذاتية القيادة إم. بيللي منذ العام الماضي في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة وأوروبا. ولما كان المستوى الثالث لتكنولوجيا القيادة الذاتية، يعطي إمكانيات محدودة للقيادة الذاتية، فإنه يحتاج إلى وجود سائق بشري خلف عجلة القيادة للتدخل في حال الضرورة.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>