فيراري يفاوض هاميلتون.. ويستعد للكشف عن سيارته الجديدة

د.ب.أ) 16 ديسمبر 2019

هاميلتون

تغيير حجم الخط

 بدأ فريق فيراري، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا/1 بالتفاوض مع البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، بطل العالم في فئة السائقين، حسبما أكدت تقارير إخبارية اليوم الخميس.

كما أعلن فيراري أنه سيزيح الستار عن سيارته الجديدة لموسم 2020 في 11 فبراير المقبل.

ونقلت وسائل إعلام بريطانية عن لويس كاري كاميلري الرئيس التنفيذي لفيراري، قوله في مأدبة غداء حضرها ممثلو وسائل إعلام إن هاميلتون تحدث مع جون إلكان رئيس فيراري.

وقال كاميلري إن الثنائي التقيا في إحدى المناسبات الاجتماعية، مضيفا "إن فريق فيراري امتدح هاميلتون بصفة خاصة"، لكن استطرد قائلا إنه "من السابق لأوانه تماما" التوصل لأي استنتاجات.

ويرتبط هاميلتون /43 عاما/ بعقد مع مرسيدس حتى نهايةعام 2020، حيث يسعى للفوز ببطولة العالم للمرة السابعة في العام المقبل.

ويمثل فيراري حاليا السائقان تشارلز لوكلير، الذي يرتبط بعقد طويل الأمد مع الفريق، والألماني المخضرم سيباستيان فيتيل، الذي ينتهي عقده بنهاية العام القادم، مثلما هو الحال بالنسبة لهاميلتون.

ويبحث فيراري عن تتويجه الأول بلقب العالم منذ عام 2007، وكان قد مر بموسم مخيب للآمال خلال موسم 2019، حيث لم يتمكن مطلقا من منافسة مرسيدس، حيث فاز لوكلير بسباقين للجائزة الكبرى، فيما توج فيتيل بسباق واحد.

ويستعد فيراري لكشف النقاب عن سيارته الجديدة للموسم المقبل، حيث أعلن عن الموعد عبر حسابه الخاص بشبكة التواصل الاجتماعي (تويتر)، وسيكون ذلك قبل أسبوع واحد من انطلاق الاختبارات الاستعدادية للموسم، والتي تقام مرحلتها الأولى بين 19 و21 فبراير بينما تقام مرحلتها الثانية بين 26 و28 فبراير.

وتنطلق منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 عبر إقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي في 15 أذار/مارس.

وقال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراري "سنعلن عن السيارة في وقت مبكر للغاية. أعتقد أنه سيكون لنا الأسبقية في ذلك"، مشيرا إلى أن حرص الفريق على الكشف عن سيارته الجديدة مبكرا يأتي لأن الفريق يجب عليه إجراء تعديلات على السيارة قبل الاختبارات المقررة في برشلونة.

وأحرز لوكلير سباقين خلال بطولة العالم 2019 التي اختتمت مؤخرا وحقق زميله فيتيل الفوز بسباق واحد، لكن فيراري لم يدخل إطار المنافسة بقوة مع مرسيدس الذي توج بلقبي السائقين والصانعين للموسم السادس على التوالي.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>