تحذير مهم من شركة بي ام دبليو لأصحاب السيارات موديل 1999

محمود العسال 6 ديسمبر 2019

.

تغيير حجم الخط

في حالة نادرة الحدوث، قررت الشركة الألمانية لصناعة السيارات الفاخرة BMWإيقاف سيارات معينة من طراز 3 Seriesلعام 1999 وإصدار وثائق لاسترجاع الآلاف من السيارات بعد ظهور مشكلة في الوسادة الهوائية Takataالمكتشفة حديثًا.

 

ونشر موقع "cnet" الأمريكي أن الشركة الألماني مع الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، قدمت مستندات أوصت فيها باستدعاء ما يقرب من 8000 موديل 1999 من طراز 323iو 328 i.

 

وأضاف البيان الصادر عن الشركة أن تلك الموديلات من السيارات قد تحتوي على وسادة هوائية للسائق بدون زيادة، أنتجته شركة Takataلصالح شركة BMW، ومنها من هو غير مزود بتلك الوسادة.

 

وتحتوي هذه الوسائد الهوائية على نترات الأمونيوم الثابت (PSAN)، قد تتسبب الرطوبة في انفجار الوسادة الهوائية، وفي حالة حدوث تصادم قد تتسبب تلك النترات في إصابة قائد السيارة بالشظايا في حالة انفجار الوسادة.

 

وظهرت المشكلة الخطيرة التي أعلنت عنها الشركة بعد إصابة سائق في أستراليا من الوسادة الهوائية في سيارة BMWالفئة الثالثة عام 2000، على الرغم من أن تحقيقًا كشف النقاب عن أن جهاز نفخ الهواء جاء من موديل 1998.

 

وأدي حادث أخر إلى وفاة سائق في أستراليا أيضًا، قاد سلسلة 3 موديل 1998 تم تصنيع كلا الجزأين في عام 1998، مما سيجعلهما جزءًا من طرازات 1999 في الولايات المتحدة.

 

وأضاف الموقع الأمريكي أن جميع السيارات المتأثرة تحتاج إلى العودة إلى المصنع حيث سيقوم فني بفحص أجهزة نفخ الوسائد الهوائية لمعرفة ما إذا كانت معيبة.

 

وإذا ثبت وجود عيب في الوسادة الهوائية للسيارة، فسيتم تركيب وسائد هوائية جديدة حسب الحاجة مجانًا.

 

ولم تحدد الشركة الألمانية إطار زمني لتاريخ توفر الأجزاء، حيث أعلنت BMWإنها تعتقد أن الإصلاح سيكون جاهزًا في العام المقبل، مؤكدة عدم وجود أي إصابات في الولايات المتحدة.

 

وتم ربط الوسائد الهوائية التالفة في Takataبـ 24 حالة وفاة ومئات الإصابات في جميع أنحاء العالم، حيث أثرت المشكلة على العديد من شركات صناعة السيارات، وتقدمت الشركة منذ ذلك الحين بطلب للإفلاس وتم استيعابها من قبل Key Safety Systems، التي يطلق عليها Joysen Safety Systemsاليوم.

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>