سر تخفيض نيسان لسعر "صني" في هذا التوقيت

2 ديسمبر 2019

صني

تغيير حجم الخط

يشهد سوق السيارات في مصر، تخفيضات متوالية على أسعار السيارات خاصة في الفئة الاقتصادية، وكان آخرها إعلان شركة نيسان موتور إيجيبت تخفيض أسعار سيارتها الشهيرة صني موديل 2020، بقيمة 23 ألف جنيه بمختلف فئاتها خلال ديسمبر الحالى، وهو ليس الخفض الأول للأسعار من الشركة اليابانية.

 

ويمكن للمتابع الدقيق للتطورات في سوق السيارات حاليا، أن يكتشف ملامح خطة نيسان خلال الأشهر المقبلة، للاستحواذ على هذه الشريحة المهمة في سوق السيارات المصري، خاصة في ظل منافسة شرسة ستفرضها الأيام المقبلة، مع بد تطبيق زيرو جمارك على السيارات الواردة من تركيا مطلع 2020.

 

ومن المتوقع أن تشهد عدة سيارات انخفاضات في أسعارها مع بدء التطبيق، وهم تويوتا كورولا، وفيات تيبو، ورينو ميجان، حيث يتم تصنيعهم جميعا في تركيا.

 

كما أن عدد من وكلاء السيارات والموزعين قد توقعوا أن تعيد بعض الشركات ترتيب أوراقها في ديسمبر الجاري،استعدادا لتطبيق الشريحة الأخيرة من اتفاقية الشراكة المصرية التركية، التى بمقتضاها سيتم تخفيض الجمارك على الواردات التركية من المركبات، بنسبة 10% مقارنة بما كانت عليه.

 

وكانت "نيسان إيجيبت" أرسلت لشبكة موزعيها، بيانا بالأسعار الجديدة حيث تراجعت أسعار صني الفئة الأولى إلى 200 ألف جنيه، بدلا من 223 ألفا سابقا، وانخفضت صني الفئة الثانية إلي 211 ألف جنيه مقارنة بـ 234 ألفا، وسجلت أسعار صني الفئة الثالثة نحو 222 ألف جنيه مقابل 245 ألفا. 

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>