ماكلارين أوتوموتيف تنتج 399 سيارة فقط من طراز إيلفا

د ب ا 18 نوفمبر 2019

ماكلارين أوتوموتيف

تغيير حجم الخط

 تعتزم شركة صناعة السيارات الرياضية الفارهة البريطانية ماكلارين إنتاج 399 سيارة فقط من الطراز الجديد إيلفا حيث يبلغ سعر السيارة الواحدة منه 42ر1 مليون جنيه إسترليني (82ر1 مليون دولار) شاملا الضرائب في السوق البريطانية.
 
وتحتوي السيارة إيلفا المكشوفة على قمرة مفتوحة لمنح الركاب فرصة الحصول على تجربة قيادة "أولية" بحسب الشركة البريطانية، التي كشفت عن هذه السيارات المكشوفة والتي لا تحتوي على زجاج أمامي ولا نوافذ جانبية .
 
وتعمل السيارة إيلفا بمحرك توربيني مزدوج يحتوي على 8 صمامات بقوة 804 أحصنة ويمكنها الوصول إلى سرعة 62 ميلا في الساعة خلال أقل من ثلاث ثوان ، بحسب بيان الشركة.
 
وتم تصنيع قاعدة السيارة الأساسية من ألياف الكربون لتصبح السيارة الأخف بين سيارات ماكلارين دون الكشف عن وزنها بالتحديد بحسب الشركة.
 
وذكر موقع أوتو نيوز المعني بموضوعات السيارات أن السيارة إيلفا ستكون منافسا مباشرا للسيارتين مونزا إس.بي1 وإس.بي2 اللتين كشفت عنهما شركة فيراري الإيطالية للسيارات الرياضية الفارهة في أيلول/سبتمبر الماضي. ومثل السيارة إيلفا، فإن سيارتي فيراري الجديدتين لا تحتويان على سقف ولا زجاج أمامي وتباعان بنفس السعر تقريبا.
 
وتم إطلاق اسم إيلفا على الطراز الجديد تكريما لاسم شركة بريطانية قديمة للسيارات الرياضية، والتي أنتجت في الماضي سلسلة من السيارات في الستينيات بالاشتراك مع بوريس ماكلارين مؤسس شركة ماكلارين. كما أن هذا الاسم مستمد من عبارة " Elle va" الفرنسية وتعني "إنها ذهبت".
 
يذكر أن السيارة إيلفا تحتوي على نظام نشط للتعامل مع الهواء لحماية الركاب من تيارات الهواء التي يمنعها في العادة الزجاج الأمامي.

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>