فولكس فاجن ستستثمر ستين مليار يورو في سيارة المستقبل حتى 2024

أ ف ب 18 نوفمبر 2019

فولكسفاغن

تغيير حجم الخط

اعلنت مجموعة فولكسفاغن الالمانية للسيارات أنها ستستثمر ستين مليار يورو في سيارة المستقبل حتى العام 2024، اي ما يزيد ب16 مليارا عما اعلنت عنه العام الفائت، بينها 33 مليارا لانتاجها من السيارات الكهربائية مئة في المئة. وبذلك، ترتفع حصة المجموعة في قطاع السيارات الكهربائية الذي يشكل نواة التجديد لديها، الى اربعين في المئة من الاستثمارات مقابل ثلاثين في المئة اعلنتها خلال اجتماعها الاخير لعرض الخطط المستقبلية في 2018.
 
وفي اطار السباق على التزام المعايير الاوروبية على صعيد انبعاثات ثاني اكسيد الكربون، تعتزم فولكسفاغن بيع 26 مليون سيارة كهربائية في العالم حتى العام 2029، بدءا بسيارة "آي دي 3" التي تعول عليها المجموعة للهيمنة على اسواق السيارات الصغيرة. وتضاف الى ذلك "نحو ستة ملايين سيارة هجينة" وفق بيان للمجموعة.
 
وتنوي المجموعة خلال العقد المقبل ان تنتج 75 طرازا تعمل على الكهرباء في شكل كامل و60 طرازا هجينا. وكانت اشارت حتى الان الى 70 طرازا كهربائيا حتى العام 2025 في اطار أكبر خطة لانتاج السيارات الكهربائية في قطاع السيارات الالماني.
 
وكانت المجموعة اعلنت في وقت سابق أنها تريد استثمار 44 مليار يورو في سيارة المستقبل بين العامين 2019 و2023، بينها نحو ثلاثين مليارا للسيارة الكهربائية.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>