فورد تطلق فوكس ST موديل 2020 بمحرك ايكوبوست 276 حصان

سامى وديع 10 نوفمبر 2019

.

تغيير حجم الخط

تستعد شركة فورد الامريكية لاطلاق سيارتها الهاتشباك عالية الأداء فورد فوكس ST 2020الجديدة كليا بمحرك ايكوبوست 4 سلندرات سعة 2300 سى سى بقوة 276 حصان و 420 نيوتن.متر من عزم الدوران .

 

وهناك نسخة STمن فورد فوكس 2020 بمحرك EcoBlueالديزل سعة 2000 سى سى يولد قوة 187 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران .

 

وتتصل محركات سيارة فورد فوكس اس تي 2020 بناقل حركة يدوى من 6 سرعات ، أو أوتوماتيك من 7 سرعات ويمكن للسيارة التسارع من الصفر إلى 100 كم/ ساعة خلال 6 ثواني.

 

وحصلت نسخة STمن سيارة فورد فوكس 2020 بنظام الدفع الأمامي على باورستيرنج كهربائي يوفر استجابة سريعة لعجلة القيادة، وترس تفاضلي محدود الإنزلاق الكتروني.

 

كما حصلت السيارة أيضا على العديد من التقنيات الجديدة منها أنظمة رصد المشاة وراكبي الدراجات، والتنبيه عند عبور التقاطعات، مع كاميرا خلفية ومثبت السرعة المتكيف الذي يمكن تشغيله وإيقافه عند الحاجة، نظام تمييز علامات السرعة القصوى، ونظام المسار الآمن الذي يعمل على إبقاء السيارة على بعد مسافة امنة من السيارات امامها وأضواء أمامية متكيفة.

 

ونظام الشحن اللاسلكي، وشاشة لمس قياس 8 بوصات لنظام الترفيه المعلوماتي، ونظام Sync 3"" يدعم أنظمة أندرويد أوتو و آبل كار بلاي، ونظام اﻷوامر الصوتية لتأدية العديد من الوظائف مثل التحكم في الصوت ودرجات الحرارة والملاحة، كما حصلت على مساعد ركن جديد من نوعة يسمح للسائق بركن السيارة بشكل متوازي بضغطة زر واحدة  ونظام ﻹخراج السيارة من الركنة، ونظام رصد البقعة العمياء .

 

وحصلت السيارة على نظام صوتي B&O Playمع 10 سماعات بقوة 675 وات مع مضخم صوت.

 

وزودت السارة بنظام FordPass Connectيمكن السائق من تأدية العديد من الوظائف بواسطة الهاتف المحمول، ومنها تحديد موقع السيارة، وتفقد العديد من المعلومات مثل نسبة الزيت وجودته، مستويات الوقود وفتح وغلق اﻷبواب وتشغيل المحرك عن بعد.

 

من ناحية الشكل الخارجى حصلت هذه النسخة من سيارة فوكس 2020 على فتحات تهوية أكبر حجما ، وزودت السيارة بشعارات STوعدة خيارات من مقاسات الجنوط ، كما زودت فورد فوكس STبجناح خلفي أكبر حجما من الطراز الاساسي .

 

السيارة هى  أعلى نسخة من سيارات فورد فوكس وتنافس فولكس فاجن جولف GTIالألمانية ، و هيونداي i30Nالكورية ، و رينو ميجان RSالفرنسية .

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>