مزايا وعيوب تكييس السيارة

سماح زياد 8 نوفمبر 2019

تكييس السيارة

تغيير حجم الخط

لبان، شيكولاته، بقايا سندوتشات، بقع عصير.. وأحياناً بقع طلاء أظافر لمن لديها بنات فى سن المراهقة. هذا ماتجده كثير من الأمهات بعد توصيل الأولاد للدروس والمدرسة والنادى.
 
ويظهر ذلك بقوة فى فصل الشتاء.
 
لأن كثير من الامهات تعانى من فوضى الاطفال داخل السيارة والتى تؤدى دائماً على اتساخ الفرش والاجزاء المختلفة للسيارة.
 
أرسلت إحدى القارئات تسأل عن  تكييس السيارة بالنايلون وهل هو عملى ؟
 
مثل أى شئ فى الدنيا كل شئ له مميزات وعيوب فقد يحافظ النايلون على ما تحته، لكن أنتى كسيده تضحى بمظهر أنيق للسيارة.
 
لكن إن كان ذلك فى مدة الشتاء فقط فلاغبار عليكى حيث أنكى  كسيدة مشغوله بالعمل، والمذاكرة للأولاد، والدروس ومشوار تمرينات النادى، والسوبر ماركت وليس لديكى وقت لتنظيف البقع الداكنه على فرش السيارة.
 
كما أن النايلون مع ارتفاع درجة الحرارة فى الصيف يؤدى إلى تعرق الظهر وارتفاع درجة الحرارة داخل المقصورة.
 
تقول أمانى حسن: "تكييس السيارة وسوسه مالهاش أى لازمة أنا بحب عربيتى يبقى شكلها حلو وعشان استخدمها مش عشان اللي بعدي."، فيما تقول داليا فهمى : أنا ممكن أركب نايلون فقط على الارض وقت الشتاء والامطار."
 
 
أما يارا حسن فتوضح أنها قامت بتريكب نايلون فعلا بناءاً على نصيحة سايس الجراج لكنها قامت برفعه بسبب أنها كان يؤدى إلى انزلاق قدمها هى ومن يركب سيارتها.
 
 
وينصح المهندس أحمد فهمى صاحب أحد مغاسل السيارات بمصر الجديدة بعدم تركيب النايلون حيث يؤدى إلى تجمع الغبار على الارضية والكنبه مما يؤدى إلى اتساخ ملابس من فى السيارة.
 
لذلك ننصح من تريد الحفاظ على سيارتها بتركيب فرش آخر أو المواظبه على تنظيفها اسبوعياً فى المغسله أو شراء أى نوع اسبراى تنظيف. كما أن فرش ارضية السائق بالنايلون يمكن أن يؤدى إلى انزلاق القدم وقت الفرملة مما قد يسبب خطورة. فإن كنتى مضطره إلى وضعه تجنبى تركيبه تحت قدميكى وركبيه فقط لمن يجلس بجوارك ولأولادك على الكنبة الخلفية.
 
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>