وزير قطاع الأعمال : التعاون مع شركة صينية رائدة لإنتاج السيارات الكهربائية بشركة "النصر"

شيماء شافعي 3 نوفمبر 2019

وزير قطاع الأعمال التعاون مع شركة صينية رائدة لإنتاج السيارات الكهربائية بشركة "النصر"

تغيير حجم الخط

 
اكتمال خدمات مشروع "جسور" في الربع الثاني من 2020 ونسعى لاختيار شركة عالمية للإدارة
 
 
كشف السيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام عن زيارة وفد من شركة رائدة في الصين إلى مصر خلال الشهر الجاري للتعاون مع شركة النصر للسيارات التابعة للوزارة لإنتاج السيارات الكهربائية. 
 
وأوضح الوزير، خلال فعاليات الجلسة العامة الثانية لمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي السادس، تحت عنوان "التصنيع.. المشكلات والحلول"، أن صناعة السيارات التقليدية تشهد تراجعا على مستوى العالم وأن هناك توجه نحو السيارات الكهربائية. 
 
وتطرق السيد الوزير في كلمته إلى أن مشروع "جسور" والذي أطلقته الوزارة لتعزيز التجارة مع دول شرق ووسط أفريقيا، يوفر سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات لتشجيع المتعاملين في التجارة الخارجية ، وتشمل الشحن البري والبحري والتخليص الجمركي والتخزين والتأمين على البضائع بالإضافة إلى الوساطة والتسويق ، ويستهدف في مرحلته الأولى دول شرق أفريقيا، حيث تم إطلاق أولى مراحل المشروع بتقديم خدمة الشحن البحري على أحد الخطوط الملاحية للشركة من ميناء العين السخنة إلى ميناء مومباسا في دولة كينيا.
 
كما أكد الوزير أن الوزارة تسعي لاستكمال مشروع "جسور" والخدمات المقدمة من خلاله في الربع الثاني من 2020 ، والتوسع مستقبلا بهدف الوصول إلى كافة الدول الإفريقية، والسعي لاختيار شركة عالمية لإدارة هذه السلسلة المتكاملة من الخدمات، وإعداد دليل إلكتروني بالسلع المصرية المطلوبة للأسواق الإفريقية.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>