أبرز مواصفات الجيل الخامس من تويوتا GR سوبرا 2020

جمال فؤاد 31 اكتوبر 2019

تويوتا GR سوبرا سيارة رياضية الجيل الخامس 2020

تغيير حجم الخط

طرحت شركة تويوتا الجيل الخامس من سيارتها الشهيرة GR بمواصفات مبهرة في الشكل والأداء


تتميز السيارة بهيكلها  الرياضي ومصابيح LED الأمامية المعبرة التي تشبه الجواهر، حيث تشعر حينما تشاهد السيارة أنك أمام  عمل فني مذهل.


السيارة ذات محرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو يولد قوة 197 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات (هذه النسخة حصرية للسوق الياباني) .


ومحرك 4 سلندر سعة لترين مع تيربو مزدوج يولد قوة 258 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 8 سرعات .


ومحرك 6 سلندر خطي سعة 3 لترات مع تيربو يولد قوة 335 حصان (340 حصان اوروبي PS) و 494 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل مع جير اوتوماتيك من 8 سرعات، لتتسارع سيارة تويوتا سوبرا المزودة بهذا الخيار من المحركات من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 4.1 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى المحددة الكترونياً 250 كم/س ، هذا المحرك متوفر على سيارة تويوتا GRسوبرا 2020 .

 



أبرز مواصفات الجيل الخامس من تويوتا GR سوبرا 2020

تعتمد سيارة تويوتا سوبرا على نظام دفع خلفي للعجلات ، وتأتي السيارة الرياضية الجديدة مع توزيع وزن 50% في الأمامي و 50% في الخلف ، وحصلت على نظام تعليق يعمل على تحسين استجابة السيارة ، وزودت بنظام تعليق هوائي .

 

 

تأتي سيارة تويوتا سوبرا قياسياً مع رنجات قياس 19 إنش محاطة بـ اطارات ميشلان بايلوت سبورت ، وحصلت في الأمام على مكابح بريمبو مع ديسك بحجم 13.7 إنش و 4 مكابس  داخلية، ومزودة قياسياً بشاشة حجم 6.5 إنش لنظام الترفيه والمعلومات يمكن تحريكها في عدة اتجاهات ، أما سيارة

تويوتا سوبرا Premium 3.0 فتأتي مع شاشة قياس 8.8 إنش يدعم نظام ابل كار بلاي ، ومن الممكن طلب سيارة اختيارياً مع نظام صوتي فاخر من JBLونظام ملاحة، مع أنظمة السلامة والأمان المتوفرة على هذه السيارة اليابانية الجديدة ؛ مكابح طوارئ اوتوماتيكية ، نظام التحذير عند مغادرة المسار، مثبت سرعة متكييف ، نظام التحذير من النقطة العمياء ، نظام تنبيه من الاصطدام الأمامي .

الأكثر قراءة

جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>