هاميلتون: لا أهتم بتوقيت حسم بطولة العالم ل فورمولا-1

د.ب.أ 31 اكتوبر 2019

هاميلتون

تغيير حجم الخط

 أبدى لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس سعادته إثر تحقيق الفوز بسباق الجائزة الكبرى المكسيكي الذي أقيم الأحد الماضى ضمن منافسات بطولة العالم لسسباقات سيارات فورمولا-1، مشيرا إلى أنه لا يهتم كثيرا بتوقيت حسم لقب بطولة العالم وإنما يوجه تركيزه إلى كل سباق على حدة.
 
وكان هاميلتون بحاجة إلى التفوق على زميله فالتيري بوتاس بفارق 14 نقطة في سباق أمس ليحسم لقب بطولة العالم، لكن بوتاس أنهى السباق في المركز الثالث ليؤجل تتويج زميله.
 
وتجدر الإشارة إلى أن بوتاس هو السائق الوحيد الذي لا يزال ضمن إطار المنافسة، حسابيا، مع هاميلتون في بطولة العالم، لكن هاميلتون بات قاب قوسين أو أدنى من حسم تتويجه بلقب بطولة العالم للمرة السادسة في مسيرته.
 
وكان هاميلتون قد حسم اللقب في كل من الموسمين الماضيين في سباق المكسيك لكن تتويجه تأجل هذا الموسم، وربما يحتفل به عبر سباق الجائزة الكبرى الأمريكي المقرر يوم الأحد المقبل.
 
وعن إخفاقه في حسم اللقب عبر سباق المكسيك، قال هاميلتون "لا أهتم (بتوقيت الحسم)، أنا أعشق السباقات وأركز في كل سباق على حدة. كنت أرغب في الفوز بهذا السباق منذ فترة وكانت المنافسة شائكة بالنسبة لنا، لكننا نجحنا في استغلال الفرص كما طبق الفريق أفضل استراتيجية."
 
وأضاف "حققنا نتيجة مذهلة، علي التقدم بخالص الشكر لفريقنا... خضنا السباق هنا ونحن نعتقد أننا المرشحون الأقل حظا، لكننا تفوقنا."
 
وبعد حسم لقب بطولة العالم هذا الموسم، سيكون هاميلتون متأخرا بفارق لقب واحد عن الأسطورة الألماني مايكل شوماخر المتوج بطلا للعالم سبع مرات.
 
كذلك بات هاميلتون متأخرا بفارق ثمانية انتصارات فقط عن رقم شوماخر الذي حقق الفوز في 91 سباقا خلال مسيرته.
جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>