أوديE-Tron Q4 سيارة الدفع الرباعي الكهربائية المستقبلية 2020

جمال فؤاد 23 اكتوبر 2019

أوديE-Tron Q4 سيارة الدفع الرباعي الكهربائية المستقبلية 2020

تغيير حجم الخط

لايزال مشهد إطلاق شركة أودي الطراز الأول المخصص للإنتاج من السيارات المزودة بنظام القيادة الكهربائية حيّ في الأذهان حتى الان، فقد شهد هذا المكان الإطلالة الأولى منذ عام تقريباً: عُرضت سيارة أودي إي-ترون بنموذجها التجريبي وقد لُفّت بغطاء تمويهي وقتها.
 
 تتيح العلامة التجارية الألمانية لعشّاق الحلقات الأربع الفرصة ليعرفوا المزيد عن السيارة المزودة بنظام قيادة كهربائي بالكامل: سيارة أودي كيو4 إي-ترون التجريبية متعددة الاستخدامات المدمجة بأربعة أبواب بطول 4.59 أمتار. سيارة تبوح بعلاقتها الوثيقة بعائلة أودي إي-ترون من الوهلة الأولى.
 
يتوفر محركان كهربائيان باستطاعة 225 كيلو واط في سيارة كيو4 إي-ترون التجريبية.
 
وكما هو الحال بالنسبة لطرازات العلامة الألمانية، تستند القوة الدافعة للسيارة التجريبية إلى نظام  كواترو للدفع الرباعي الكامل أثناء القيادة.
 
وبفضل قوة السحب الفائقة، تتسارع السيارة من السكون إلى 100 كم / س في 6.3 ثانية فقط. وتصل إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 180 كم/ساعة.
 
تحتل بطارية كبيرة تبلغ استطاعتها 82 كيلو وات كامل المساحة تقريباً في أسفل الهيكل بين المحاور.
 
وتتجاوز المسافة التي تقطعها السيارة 450 كيلومتر- وفق اختبار السيارات الخفيفة الموحد عالمياً (WLTP)– وهي مسافة ترسي معايير جديدة في عالم السيارات.
 
تتحكم سيارة كيو4 إي-ترون التجريبية بمنصة النظام الكهربائي المعياري والتي ستعمد مجموعة فولكس واكن على استخدامها في هيكل العديد من السيارات الكهربائية مستقبلاً، بدءاً من الفئة المدمجة وانتهاءً بالفئة المتوسطة الحجم الفاخرة.
 
تسلط سيارة أودي كيو4 إي-ترون التجريبية الضوء على النموذج الذي ستخرج عليه السيارة الكهربائية الخامسة من خط الإنتاج التجاري التي تعمل أودي على طرحها مع حلول نهاية عام 2020.
 
وقد بدأ بيع سيارات أودي إي-ترون بالفعل، وسيتمكن عملاء أودي من قيادة أول دفعة بحلول نهاية مارس 2019 في أوروبا.
 
جدير بالذكر أنه في وقت لاحق من هذا العام، ستُطرح سيارة أودي إي-ترونSportback، ثم لن تلبث أن تغادر أودي Q2L إي-ترون خط التجميع، وهي سيارة صنعت خصيصاً للسوق الصيني.
 
ومن المتوقع أن تُعرض في النصف الثاني من عام 2020 النسخة المخصصة للإنتاج من سيارة أودي إي-ترون GT كوبيه ذات الأداء الفائق بأبوابها الأربعة، والتي يجري تطويرها في شركة أودي Sport GmbH.





جميع حقوق النشر محفوظة لدى مؤسسة الأهرام، ويحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من مؤسسة الأهرام
>